أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

مبادلة الإماراتية تسعى لشراء حصة بحقل تمار الإسرائيلي

مقابل 1.1 مليار دولار

قالت شركة ديليك دريلينج، إنها وقّعت اتفاقًا غير مُلزم لبيع حصتها في حقل تمار للغاز الطبيعي لشركة مبادلة الإماراتية مقابل 1.1 مليار دولار.

جاء ذلك في بيان من الشركة الإسرائيلية لبورصة تل أبيب، وفي حال إتمام الصفقة، ستكون من أهم التطورات منذ أن اتفقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات العام الماضي.

حقل تمار

حقل تمار للغاز أحد مصادر الطاقة الرئيسة لإسرائيل، وهو قادر على إنتاج 11 مليار قدم مكعبة من الغاز كل عام. ويكفي ذلك لتغطية الكثير من السوق الإسرائيلية، وكذلك الصادرات إلى مصر والأردن.

وتحوز ديليك حصة 22% في الحقل الذي تديره شيفرون.

وتبيع ديليك، التي تحوز أيضًا حصة كبيرة في حقل الغاز الأكبر لوثيان والقريب من تمار، حصتها في تمار امتثالًا لتحركات حكومية في اتجاه فتح السوق لمزيد من المنافسة.

إتمام الصفقة

قالت ديليك، إن الهدف هو محاولة إتمام الصفقة، التي ستتطلب موافقة من وزارة الطاقة الإسرائيلية، بحلول نهاية مايو/أيار المقبل.

وقال المدير التنفيذي لديليك دريلينج يوسي أبو، إن من شأن الصفقة أن تمثّل "تحالفًا إستراتيجيًا في الشرق الأوسط، بحيث يصبح الغاز الطبيعي مصدرا للتعاون في المنطقة".

من جانبها، قالت مبادلة الإماراتية، إن الصفقة المقترحة تتماشى مع إستراتيجيتها في البحث عن استثمارات عالية الجودة تعزز محفظتها التي تعتمد على الغاز بما يتوافق مع أهدافها للتحول في مجال الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى