سياراتأخبار السياراترئيسية

فولكس فاغن.. إنشاء مصنع بطاريات في جنوب ألمانيا

تعتزم مجموعة فولكس فاغن -من خلال شركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية الفارهة- إنشاء مصنع بطاريات في مدينة توبينجن جنوب ألمانيا.

وبهذا المصنع تمضي مجموعة فولكس فاغن -المالكة لبورشه- بوتيرة سريعة في إنشاء شبكة من 6 مصانع أوروبية لخلايا البطاريات.

توطين الصناعة

في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر الجماينه زونتاجس تسايتونج" الألمانية -الصادرة غدًا الأحد- قال الرئيس التنفيذي، أوليفر بلومه: "خلايا البطاريات هي تقنية أساسية بالنسبة إلى صناعة السيارات الألمانية، ويجب أن تكون لدينا في بلادنا"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

في الوقت نفسه، قال بلومه إن بورشه ستشتري بطاريات -أيضًا- من مجموعة فولكس فاغن، "وبالإضافة إلى ذلك ستكون هناك شريحة للخلايا عالية الأداء، وهذا تخصّص بورشه، وبالضبط كما طوّرنا محركات احتراق عالية الأداء نريد -أيضًا- أن نكون متقدمين تمامًا في بطاريات الأداء العالي".

المنتجون الآسيويون

لا تزال شركات صناعة السيارات الألمانية والأوروبية تعتمد بقوة على توريدات المنتجين الآسيويين في مجال مستلزمات السيارات الكهربائية، ويحجم عديد من منتجي السيارات والشركات العاملة في مجال الصناعات المغذية لها عن الاستثمار في إنتاج خلايا البطاريات التي تمثّل الأساس التقني لبطاريات السيارات، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف هذه الاستثمارات.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن، هربرت ديس، أعلن توسيع نطاق استراتيجية المجموعة الخاصة بالبطاريات على نحو قوي، إذ قال إن المجموعة ستمتلك -بحلول عام 2030- نحو 6 مصانع في أوروبا لإنتاج خلايا البطاريات لتغطية حاجة المجموعة منها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى