رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

مؤسسة النفط الليبية تبحث مع إيني توفير الغاز للسوق المحلية

وبعثة الأمم المتحدة قلقة من توقّف الإنتاج في مرسى الحريقة

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا المهندس مصطفى صنع الله مع المدير التنفيذي للعمليات بشركة إيني الإيطالية إليساندرو بوليتي أعمال الصيانة الضرورية في مجمع مليتة، بالإضافة إلى برامج الحفر بحقل الوفاء.

وقال بيان المؤسسة الليبية، إن صنع الله التقى بوليتي والوفد المرافق له، في مقرّ المؤسسة في طرابلس، بحضور أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون المشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني، ومراجعة العديد من الأعمال القائمة والتي شملت برامج الصيانة الوقائية والمبرمجة بمجمع مليتة الصناعي.

أوجه التعاون مع إيني

جرى خلال اللقاء مناقشة الدراسات الهندسية القائمة لمشروع التركيبين (1، هـ)، وكيفية الوصول إلى تعويض الفاقد في نسب الإنجاز بسبب جائحة كورونا وتنفيذ المشروع عن بعد.

كما جرى التطرق إلى أولويات المؤسسة في توفير الغاز للسوق المحلية والعمل على حفر بعض الآبار بحقل الوفاء.

تناول الاجتماع برامج المسؤولية الاجتماعية بمناطق عمليات شركة إيني الإيطالية، وجرى الاتفاق على مساهمة الشركة في تمويل مقترح منظمة الصحة العالمية المقدّم للمؤسسة الوطنية للنفط بشأن توفير الأدوية والعلاج لشريحة الأطفال من مرضى الأورام في ليبيا.

توقّف إنتاج النفط

من جهة أخرى، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها بشأن توقّف إنتاج النفط مؤخرًا في مرسى الحريقة، مع احتمال وجود عمليات إغلاق أخرى وشيكة، مؤكدة أن استمرار إنتاج النفط والحفاظ على استقلال وحيادية المؤسسة الوطنية للنفط ركيزة أساسية وحيوية للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في ليبيا.

ودعت البعثة جميع الأطراف لضمان بقاء المؤسسة الوطنية للنفط مؤسسة مستقلة وتكنوقراطية تمتلك ما يكفي من الموارد، وأن تضمن تحقيق إدارة شفافة وعادلة للموارد على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق التي أقرّها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى