رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

جنوب السودان تطرح مناقصة لتقييم احتياطيات النفط والغاز

ووضع توصيات حول المسائل الفنية والمالية والتنظيمية

دينا قدري

أطلقت وزارة النفط في جنوب السودان رسميًا جولة العطاءات الافتتاحية لمناقصة التدقيق البيئي، في مؤتمر صحفي عُقد مؤخرًا في جوبا.

أوضحت الوزارة أن التدقيق سيضمن إجراء تقييم دقيق لاحتياطيات وإنتاج النفط والغاز المتكثف، وتدفقات الإيرادات والاستثمار، ووضع توصيات بشأن المسائل الفنية والمالية والتنظيمية التي يواجهها أصحاب المصلحة في قطاع النفط.

إطلاق العطاءات -الذي استضافته وزارة النفط، وحضره الوزراء وممثلو شركات النفط والمندوبون- شمل عرضًا تقديميًا عن قيمة التدقيق البيئي لقطاع النفط الذي جرى تنشيطه في البلاد، والإجراءات ذات الصلة التي وضعتها الوزارة للنهوض بالقطاع.

الشفافية

قال وزير النفط في حكومة جنوب السودان، بوت كانغ شول، في مؤتمر صحفي: "عندما يصدر التقرير، يجب أن تتأكد الشركة التي نختارها من أنه يستند إلى الحقائق".

وأضاف: "سننشر التقرير على الملأ.. ونقدم تفاصيل عن سبب اختيارنا للشركة، لكي نتّسم بالشفافية"، وفقًا لما نقلته منصة "أفريكا أويل آند باور".

المشاركة المحلية

كما شدد الوزير على قيمة المحتوى المحلي والترويج له في قطاع النفط، جنبًا إلى جنب مع تعزيز مشاركة الشركات المحلية وتكافؤ الفرص لشركات جنوب السودان.

وُضع مواطنو جنوب السودان في طليعة تنشيط القطاع، من خلال إنفاذ سياسة الموارد البشرية الموحدة التي تضمن سلامة ورفاهية العاملين في قطاع النفط في البلاد.

وقال شول: "لقد توصلنا أيضًا إلى قوانين المحتوى المحلي لحماية الأفراد والشركات المحلية".

وتابع: "في قسم المشتريات، يجب أن تكون الفرص متاحة للشركات المحلية، ويجب أن تكون لها الأولوية في القطاع. نحن لا نطرد الأجانب، نحن ببساطة نعطي الأولوية للمشاركة المحلية".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى