رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

وزير الطاقة القطري يبحث استعدادات "كهروماء" لفصل الصيف

بحث وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري المهندس سعد بن شريده الكعبي استعدادات شركات الكهرباء في البلاد، لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء، ومواجهة التحديات خلال صيف 2021.

جاء ذلك خلال ترؤّس الكعبي، الاجتماع التنسيقي السنوي الذي يجمع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" بشركات إنتاج الكهرباء والماء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "كونا".

استعدادات كهروماء لفضل الصيف

استعرض الاجتماع خطط واستعدادات "كهروماء"، وشركات الكهرباء، والتأكد من قدرة الشبكات على تغطية الطلب المتزايد والنمو غير المسبوق الذي تشهده البلاد، في ظل الظروف والتحديات التي يفرضها وباء كورونا على العالم أجمع.

ودعا الكعبي إلى التعاون بين جميع الجهات المعنية من أجل رفع مستوى العمليات التشغيلية، مع ضرورة الصيانة المستمرة للشبكات لضمان موثوقيتها واستمرارية عملها، ولتأمين وصول الخدمات الأساسية إلى كل المناطق، وبأعلى جودة.

وقال: "فصل الصيف القادم هو واحد من التحديات التي تتطلب رفع مستوى الخدمات والتعاون بين جميع الأطراف، حيث يأتي مع استمرار الجائحة والآثار التي تتركها في مختلف مناحي حياتنا، وفي أعقاب فصل شتاء جافّ، ممّا يعني أن نتوقع موسم صيف حارًّا جدًا."

تجاوز العقبات

كانت "كهرماء" قد نجحت من خلال التعاون مع شركات الإنتاج في تجاوز موسم الصيف الماضي بثبات وبإنتاجية عالية رغم كل الصعوبات.

وأظهرت مؤشرات الأداء في قطاع الطاقة تقدمًا ملحوظًا العام الماضي في جودة وكفاءة الشبكات، وسرعة التعامل مع الحوادث والانقطاعات، وسعة المخزون الاحتياطي.

حضر الاجتماع الذي انعقد - عبر تقنية الاتصال المرئي - رئيس "كهرماء" المهندس عيسى بن هلال الكواري، ومدير عامّ شركة الكهرباء والماء القطرية المهندس محمد ناصر الهاجري، وعدد من المسؤولين ومدراء الشركات التنفيذيين ومدراء الشؤون.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى