رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

تعاون مصري إسباني في تصنيع المعدات الحرارية لمشروعات النفط

وقّعت شركة بتروجت المصرية مذكرة تفاهم مع شركة "تي آر" الإسبانية، بهدف التعاون في تصميم المعدات الحرارية التخصصية وتوريدها، والتي تدخل في مكونات المشروعات النفطية.

ومن المقرر أن يدعم التعاون التوسع في التصنيع المحلي لهذه المعدات بمراكز التصنيع التابعة لشركة بتروجت داخل مصر وخارجها، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة البترول المصرية، وحصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، أهمية التعاون مع شركات عالمية في التصنيع المحلي للمعدات والمكونات المستخدمة بمشروعات القطاع، موضحًا أن ذلك يأتي تنفيذًا لإستراتيجية تطوير قدرات التصنيع المحلية وتحديثها بالقطاع، وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية.

المعدات الحرارية
طارق الملا يشهد توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الإسبانية

رفع كفاءة المشروعات المحلية

أوضح الملا أن التعاون مع شركات عالمية يتيح التعرّف على أحدث التقنيات العالمية في مجال تصميم المعدات وتصنيعها، ونقلها إلى شركات قطاع البترول العاملة في تنفيذ المشروعات ورفع كفاءتها في هذا المجال.

وتعدّ "تي آر" الإسبانية إحدى الشركات الرائدة عالميًا فى تصميم المشروعات الصناعية المختلفة وإدارتها وتنفيذها، من خلال أنشطتها المتعددة على مستوى العالم، خاصة في قطاع البترول والغاز، إذ تمتد خبرتها إلى أكثر من 60 عامًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى