سياراتأخبار السياراتسلايدر الرئيسية

افتتاح أول محطة لتبديل بطاريات السيارات الكهربائية في الصين (فيديو)

شراكة بين نيو وسينوبك

محمد فرج

أعلنت شركتا نيو العاملة في صناعة السيارات الكهربائية، وسينوبك العاملة في قطاع الطاقة، توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية في تكنولوجيا السيارات الكهربائية الذكية، والبطاريات، وشراء المركبات، وبناء نموذج تعاون مبتكر بين صناعات الطاقة والسيارات العالمية.

وكشفت الشركة عن افتتاح "محطة نيو باور ستيشن" في محطة تشاوينغ التابعة لشركة سينوبك في بكين، وهي أول محطة لتبديل البطاريات الكهربائية من الجيل الثاني من نيو.

ويعدّ هذا هو التعاون الأول في الشراكة الموقّعة بين الشركتين.

وتعد الشراكة بين سينوبك ونيو علامة فارقة لمواصلة تطوير صناعة السيارات الكهربائية الذكية في الصين، من أجل المساعدة في تحقيق ذروة انبعاثات الكربون وتحقيق الحياد الكربوني، فضلا عن أنها خطوة رئيسة في تطوير مبادرات وابتكارات نقل عالمية وخضراء ومبتكرة.

السيارات الكهربائية
صورة من توقيع الاتفاقية -الموقع الإلكتروني لشركة نيو

تبديل البطارية بنقرة واحدة

يمكن لمستخدمي المحطة إكمال تبديل بطارية الخدمة الذاتية بنقرة واحدة فقط خلال البقاء في السيارة.

النظام الجديد في المحطة قادر على إكمال ما يصل إلى 312 عملية تبديل للبطارية في اليوم، ما يعني أن عملية التبديل لا تستغرق أكثر من 4.6 دقيقة أو ما يقرب من 277 ثانية لكل مبادلة، بما في ذلك وقوف السيارات، إذ يجري رفع السيارة بأكملها قليلًا، واستبدال البطارية الفارغة ببطارية مشحونة حديثًا.

ذكرت شركة نيو -في بيان على موقعها الإلكتروني- أنه جرى تجهيز محطات تبديل البطاريات من الجيل الثاني بـ14 فتحة بطارية (13 حزمة بطارية وفتحة فارغة لالتقاط بطارية فارغة -أو بطارية من الجيل القديم/ السابق عند الترقية-).

وقال المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نيو، ويليام لي: "إن التعاون بين نيو وسينوبك سيعزز مواردها بكفاءة، ويجلب تجربة شحن ومبادلة أفضل لمستخدمي السيارات الكهربائية".

وأضاف أن إصرار سينوبك على الاستثمار في الطاقة الخضراء يشجع مزيدًا من المواطنين على شراء السيارات الكهربائية.

5 آلاف محطة لشحن البطاريات

قال رئيس مجلس إدارة سينوبك، يوتشو زهانغ: "تعمل سينوبك على تسريع تحوّلها من مبيعات المنتجات النفطية التقليدية إلى مزوّد متكامل لخدمات الطاقة من شركات النفط والغاز والهيدروجين والكهرباء وغير النفطية، مع التركيز على تطوير أبعاد جديدة مثل مبادلة البطارية بالشحن السريع عالي الطاقة في العاصمة".

وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، تخطط سينوبك لنشر 5 آلاف محطة لشحن البطاريات ومبادلتها، حيث ستمكّن الشراكة من تعميق التعاون في نطاق أوسع، وتحقيق نتائج أكثر أهمية، وتعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة، وتحسّن نوعية الحياة للجميع.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى