رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

شركة الكهرباء في غانا تهدد بقطع جماعي للتيار

لحث عملائها على سداد المتأخرات

آية إبراهيم

تستأنف شركة توزيع الكهرباء الحكومية في غانا "إيه سي جي"، عملية تحصيل الإيرادات المتأخرة، بدءًا من اليوم، في محاولة لإجراء إصلاحات في القطاع.

وحذّرت الشركة من عملية انقطاع جماعي للتيار، لمساعدتها على تحقيق مزيد من الإيرادات لإدارة أنظمتها بشكل أفضل، وتستهدف العملية جميع فئات العملاء الذين لديهم متأخرات، حيث نصحتهم بسرعة السداد، حسبما ذكر موقع إي إس أي أفريكا.

كانت هناك أيضًا دعوات من قبل "إيه سي جي" لزيادة التعرفة بهدف دعم عملياتها.

تطوير قطاع الكهرباء

قال العضو المنتدب لشركة توزيع الكهرباء الحكومية، كوامي أغيمانغ بادو، إن الشركة بحاجة إلى الأموال، لتحسين عملياتها وسط انقطاع التيار الكهربائي المستمر في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: "فيما يتعلق بالتوزيع، نحتاج إلى الدعم، لأنه يتعين علينا إجراء تعديلات للتأكد من استدامة النظام، نحن لا ننتظر حتى تحدث كارثة ونضطر إلى علاجها، لذلك نحتاج إلى أموال إضافية لترقية أنظمتنا في قطاع الكهرباء".

مخاوف انقطاع الكهرباء في غانا

في الوقت نفسه، أكد وزير الطاقة، الدكتور ماثيو أوبوكو بريمبه، أن غانا لن تعود مرة أخرى إلى فترة الانقطاعات الطويلة بين عامي 2012 و2016، التي أطلق عليها اسم "دومسور".

وأضاف بريمبه: "يجب أن نكون جميعًا مخلصين وصادقين في نياتنا بشأن التطوير".

وتأتي تصريحات الوزير على خلفية انقطاع التيار الكهربائي المستمر في أنحاء مختلفة من البلاد في الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي تسبب في إثارة مخاوف المواطنين، بسبب ظهور بوادر بخطوات تدريجية نحو عصر "دومسور" الذي لا يُطاق.

على الرغم من انقطاع التيار الكهربائي غير المعلن عنه، قالت شركة غانا جريد كامبني "غريديكو"، إن البلاد لديها كهرباء كافية لتلبية احتياجاتها.

وأكدت غريديكو أنها تُجري محادثات مع إيه سي جي، لطرح جدول زمني لانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى