غازأخبار الغازرئيسيةعاجل

الهند تستقبل أول وحدة عائمة لتخزين الغاز المسال

لتعزيز استيراده بطريقة صديقة للبيئة

دينا قدري

وصلت أول وحدة عائمة لتخزين الغاز المسال وإعادة تغويزه في الهند إلى محطة جايغاره -التابعة لشركة إتش إنرجي- في ولاية ماهاراشترا، في إطار تعزيز قدرة البلاد على استيراد الغاز الطبيعي.

وقالت إتش إنرجي -في بيان صحفي- إن الوحدة العائمة للتخزين وإعادة التغويز "هوخ جيانت" -التي أبحرت من حوض كيبل لبناء السفن في سنغافورة- رست في محطة جايغاره في ولاية ماهاراشترا يوم الإثنين الماضي.

وذكر البيان أن محطة إعادة تغويز الغاز الطبيعي المسال ستكون جاهزة لبدء أنشطة الاختبار والتشغيل قريبًا، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز".

البنية التحتية للغاز المسال

قال الرئيس التنفيذي لشركة إتش إنرجي، دارشان هيرانانداني: "ستكون هذه أول محطة لإعادة تغويز الغاز الطبيعي المسال قائمة على وحدة عائمة للتخزين وإعادة التغويز في الهند، التي تمثل فصلًا جديدًا في مهمة الهند للنمو المتسارع للبنية التحتية للغاز الطبيعي المسال".

وتابع: "محطات الغاز الطبيعي المسال القائمة على الوحدة العائمة للتخزين وإعادة التغويز تهدف إلى توفير القدرة على تعزيز وتيرة إمكانية استيراد الغاز الطبيعي بطريقة صديقة للبيئة وفاعلة".

زيادة حصة الغاز الطبيعي

شدد هيرانانداني على التزام الشركة بنمو سوق الغاز الطبيعي المسال في الهند.

وقال: "نهدف إلى المساهمة في التطوير الشامل لسلسلة قيمة الغاز الطبيعي، بما يتماشى مع رؤية رئيس الوزراء لزيادة حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة في الهند من 6% حاليًا إلى 15% بحلول عام 2030".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق