رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

سوكار توقع مذكرة تفاهم لتسويق النفط الأذربيجاني في بيلاروسيا

وقّعت شركة النفط والغاز الأذربيجانية "سوكار" اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع شركة النفط البيلاروسية "بيلنفطخيم" من أجل تسويق النفط الأذربيجاني في مينسك.

جرى توقيع مذكرة التفاهم من قبل رئيس سوكار رونق عبداللايف ورئيس شركة بيلنفطخيم آندري ريباكوف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأذربيجانية "أذرتاج".

تفاصيل تعاون سوكار وبيلنفطخيم

تقضي المذكرة بتوسيع الإمكانات بين الطرفين في مجال إنتاج النفط ومنتجاته وتسويقه، فضلًا عن تطوير العلاقات المتبادلة وتفعيل الحوار بين منتجي ومستهلكي الاحتياطيات الهيدروكربونية.

كما تسعى المذكرة إلى إجراء مراجعة الحسابات الفنية لزيادة كفاءة التشغيل في مصانع تكرير النفط في بيلاروسيا، بالإضافة إلى عدد من المجالات المتعلقة بتسويق المنتجات النفطية من بيلاروسيا ومشروعات مشتركة للاستثمارات وبيع منتجات النفط من قبل سوكار في السوق البيلاروسي.

التعاون في مجال الطاقة

يأتي ذلك في الوقت الذي بحث فيه وزير الطاقة الأذربيجاني برويز شاهبازوف بوفد أوكراني برئاسة وزير البنية التحتية ولاديسلاف كريكلي، لبحث تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وشدّد وزير الطاقة على الاتجاه المتنامي للتجارة والاستثمار المتبادلين، مشيدًا بالتعاون المشترك في مجال الطاقة بين أذربيجان وأوكرانيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى