رئيسيةأخبار الهيدروجينأخبار منوعةمنوعاتهيدروجين

إنجي الفرنسية تعد دراسات جدوى وادي الهيدروجين في جنوب أفريقيا

للاستفادة من الموارد المتجددة وتعزيز القطاعات الصناعية

محمد فرج

قررت وزارة العلوم والابتكار في جنوب أفريقيا التعاون مع عدد من شركات قطاع الطاقة، ومن ضمنها إنجي الفرنسية، لاستكمال دراسات جدوى إنشاء وادي الهيدروجين في منطقة بوشفيلد الجيولوجية الغنية بالمعادن.

ويشمل التعاون شركة التعدين أنغلو أميركان، ومعهد التنمية الوطنية لجنوب أفريقيا، ومزوّد حلول الطاقة النظيفة بامبيلي إنيرغ، حسبما ذكر موقع باور إنجينيرنغ.

ويمتد وادي الهيدروجين المقترح على بُعد 835 كيلومترًا من منجم المعادن البلاتينية في مجموعة موغالاكواينا التابع لشركة أنغلو أميركان بالقرب من موكوباني في مقاطعة ليمبوبو، شمال جنوب أفريقيا، على طول الممر الصناعي والتجاري إلى جوهانسبرغ وإلى الساحل الجنوبي في ديربان.

يأتي هذا التعاون في أعقاب إطلاق خارطة الطريق لجمعية الهيدروجين في جنوب أفريقيا عام 2020، التي تهدف إلى دمج الهيدروجين في الاقتصاد من خلال الاستفادة من موارد الهيدروجين وإمكانات الطاقة المتجددة لتنشيط القطاعات الصناعية الرئيسة.

إنجي الفرنسية
وقود الهيدروجين

استكشاف إمكانات الهيدروجين الأخضر

من المقرر إجراء الدراسة من قِبل شركة إنجي، التي ستحدد الفرص الملموسة لبناء محاور الهيدروجين واستكشاف إمكانات إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره على نطاق واسع.

قال المدير العامّ لوزارة العلوم والابتكار في جنوب أفريقيا، فيل ماغورا: "إن وادي الهيدروجين من بين المشروعات التي سيجري تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، لدعم مبادرة وادي بلاتينيوم، التي تهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للاستفادة من الفرص المتاحة في الاقتصاد الأخضر لدعم الانتقال العادل".

مجلس الهيدروجين الأخضر

تطوير تقنيات أفضل

قالت الرئيس التنفيذي لشركة أنغلو أميركان، ناتاشا فيلجوين: "يعدّ الانتقال إلى عالم منخفض الكربون فرصة لدفع تطوير تقنيات أنظف، وإنشاء صناعات ووظائف جديدة، وتحسين حياة الناس".

كانت أنغلو أميركان من أوائل المؤيدين للإمكانات العالمية لاقتصاد الهيدروجين، معترفة بدورها في تمكين التحول إلى طاقة أكثر اخضرارًا ونقل أنظف.

تقول فيلجوين: "يشمل نهجنا المتكامل الاستثمار في التقنيات الجديدة، ودعم المشروعات الريادية، والدعوة إلى أطر السياسات التي تؤهّل بيئة استثمارية داعمة طويلة الأجل للهيدروجين لتحقيق هذه الإمكانات".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى