أخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجلمنوعات

رينيو باور.. أول شركة هندية تعلن خطة لتحقيق الحياد الكربوني

آية مصطفى

تعهدت شركة رينيو باور الهندية (أكبر منتج للطاقة المتجددة في البلاد) بأن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050، وهي أول شركة للطاقة المتجددة في الهند تعلن عن مثل هذه الخطط.

قالت الشركة -في بيان صحفي-، إنها تأمل أن تنخفض الانبعاثات العالمية بحلول عام 2050، مع تحقيق الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، حسبما ذكر موقع ذا إيكونوميك تايمز.

نبذة عن رينيو باور الهندية

تتخذ رينيو باور من منطقة غوروغرام ف هاريانا مقرًا لها، ولديها قاعدة أصول تزيد عن 8 غيغاواط، مع تشغيل نحو 5 غيغاواط، وتدير أكثر من 110 مشروعات في 8 ولايات.

تقوم الشركة بتطوير وبناء وامتلاك وتشغيل مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية على نطاق المرافق.

قال المؤسس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سومانت سينها: إننا "نسعى إلى ترسيخ الاستدامة في أخلاقيات وإستراتيجيات وممارسات مؤسستنا، وكذلك في تصميم المنتجات، لضمان النمو الاقتصادي المستدام والازدهار للجميع".

خطة الحياد الكربوني

أوضح سومانت سينها، أن رينيو باور تلتزم بمعالجة تغيّر المناخ من خلال تحديد وتقييم وإدارة المخاطر والفرص المتعلقة بالمناخ، بوصفها إحدى شركات الطاقة المتجددة الرائدة في الهند.

وأكد أن الوصول إلى الحياد الكربوني يتطلب تعويض الانبعاثات الضارة عن طريق زيادة تغطية الغابات، من بين مبادرات خضراء أخرى، مايدعم تنفيذ الخطة.

من المقرر أن تُدرَج رينيو باور المدعومة من بنك غولدمان ساكس، في الولايات المتحدة، باستخدام شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (إس بي إيه سي)، بتقييم قدره 8 مليارات دولار.

ويأتي إعلان الشركة الخاص بالحياد الكربوني بالتزامن مع زيارة مبعوث المناخ الأميركي جون كيري إلى نيودلهي لمدة 3 أيام.

كانت هناك توقعات بأن زيارة كيري قد تدفع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للإعلان عن مبادرة في منتدى الاقتصادات الكبرى، الذي استضافه الرئيس الأميركي جو بايدن في 22 أبريل/نيسان، والذي يصادف يوم الأرض.

تأمل الولايات المتحدة في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، بينما حددت الصين هدفها للحياد الكربوني بحلول عام 2060.

جدير بالذكر أن الهند هي المصدر الرئيس الوحيد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، التي لا تلتزم بأيّ من هذه الأهداف.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى