رئيسيةأخبار النفطنفط

هانيويل الأميركية تطور مصفاة جديدة لإنتاج بنزين نظيف

تطبيقًا للوائح الوقود الصارمة

آية إبراهيم

أعلنت شركة هانيويل الأميركية عن تطوير مصفاة جديدة لإنتاج بنزين أنظف يلبي لوائح الوقود الصارمة بشكل متزايد، بما في ذلك المعيار الأوروبي الذي يحد من محتوى الكبريت وانبعاثات الكربون، من مركبات البنزين والديزل.

ويستخدم مجمع هانيويل "يو أو بي" لإنتاج البنزين الممتاز، مجموعة من التقنيات لتحويل 100% من النافتا إلى بنزين أوكتان 95 مطابق للمواصفات الأوروبية دون إضافة معززات الأوكتان التقليدية مثل الألكيلات، والإيثانول؛ وغيرها من المركبات التي تستخدم في عمليات تكرار النفط الخام وتحويله إلى البنزين والديزل؛ وذلك لتلبية لوائح الوقود النظيف، حسبما ذكر موقع هيدروكربون إنجينيرينج.

وتُعَد هانيويل شركة أميركية متعددة النشاطات تعمل في مجال التقنيات الإلكترونية المعقدة، وصاحبة براءات اختراع متعددة في مجال تقنيات الطيران، والفضاء، وأنظمة المراقبة، وأجهزة ضخ النفط ونقله وتوزيعه.

مصفاة هانيويل

قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانيويل يو أو بي، بريان غلوفر: "يعد تكوين البنزين الممتاز حلًا ممتازًا لمصافي التخصيب الهيدروكربونية ومصافي التكرير التي ترغب في إنتاج بنزين أكثر نظافة يلبي مواصفات الوقود الصارمة".

وأوضح بريان غلوفر أن تلك الوسيلة ممكن أن تكون فاعلة من حيث التكلفة للمصافي القائمة التي تتطلب التحديث لتحسين هوامش الربح، وتحويل مصفاة غير قادرة على المنافسة إلى عملية عالمية المستوى.

وتعمل مصفاة البنزين عالي الجودة من خلال 4 عمليات رئيسية، تبدأ بالنافتا ذات النطاق الكامل التي يتم تغذيتها إلى وحدة المعالجة بالهيدروجين بالنافثا، وتجري عمليات فصل من خلال 3 مراحل رئيسية، يتم خلالها تحويل 100% من تغذية النافتا إلى بنزين أوكتان 95 يفي بجميع المواصفات الأوروبية الخاصة بخفض الانبعاثات.

350 وحدة

تضم المصفاة الجديدة نحو 350 وحدة تحليل للنافتا الخفيفة -قيد التشغيل أو قيد التصميم والبناء-، حيث تقوم وحدات مصفاة البنزين عالي الجودة بترقية المواد الخام للنافتا الخفيفة من أجل إنتاج بنزين عالي الأوكتان ومنخفض الكبريت، وهي عملية مصممة بصفتها مصدرًا موثوقًا ومستمرًا للهيدروجين عالي النقاء لإنتاج منتجات الوقود الأخرى.

وتجري عملية التغذية التقليدية للمجمع من خلال نافتا كاملة المدى مباشرة من وحدة خام، اعتمادًا على تكوين المصفاة ووحدة تحويل المنبع ومتطلبات تجمع البنزين، كما تجري معالجة النافتا الأخرى مثل النافتا المتكسرة بالهيدروجين داخل المجمع؛ للمساعدة في ضمان أقصى إنتاج للبنزين الممتاز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق