رئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتعاجلمنوعات

توافق بين أميركا وسنغافورة على خفض الانبعاثات في قطاع النقل

وتطوير وقود الطيران المستدام

نوار صبح

عقد وزير النقل السنغافوري، أونج يي كونج، ونظيره الأميركي، بيت بوتيجيج، اجتماعًا عبر تقنية الاتصال المرئي، تناولا فيه سبل التعاون لتقليل الانبعاثات، وتعميق التبادلات الثنائية في جميع قطاعات النقل.

وأقرّ الوزيران بتأثير النقل على تغير المناخ، والدور الحيوي الذي يلعبه النقل في دفع الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد وباء كوفيد-19، وضرورة الحفاظ على حركة سلاسل التوريد والسلع، وتسهيل التبادلات بين الأفراد، حسبما أورد موقع وزارة النقل في سنغافورة.

أنظمة النقل الذكية

استعرض الوزيران تطبيق أفضل الممارسات بشأن النقل داخل المدن، وأنظمة النقل الذكية، واستكشاف الفرص للنهوض بالرقمنة، وتسخير إمكانات الأتمتة، من خلال التنظيم المُحكم.

واستعرض اللقاء التعاون في مجال النقل السياسات الرامية لتعزيز العمل المناخي، في إطار اتفاقية باريس، حيث تطرّق الحوار إلى الوقود البديل، والكهرباء، والتدابير القائمة على السوق، والتقدم التكنولوجي من أجل زيادة الكفاءة.

وقود الطيران المستدام

تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن النهوض بتطوير ونشر أنواع وقود الطيران المستدام (إس إيه إف) والتكنولوجيات النظيفة الأخرى التي تفي بالمعايير الدولية الصارمة، بما في ذلك إطار منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الخاص بوقود الطيران المستدام.

من جهة ثانية، استعرض الوزيران الابتكارات الجديدة المتعلقة بالمناخ، مثل: المركبات الكهربائية، والمركبات ذاتية القيادة، والبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، وتكنولوجيات التنقل الذكية.

واتفق الوزيران على استكشاف أفضل الممارسات الصديقة للمناخ في تخطيط النقل داخل المدن، وتشجيع استخدام وسائل النقل العام، وخيارات التنقل منخفضة الانبعاثات مثل: المشي، وركوب الدراجات.

خطة تعويض الكربون

أعرب الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون للنهوض بهدف طموح جديد طويل الأجل لإزالة الكربون من قطاع الطيران، وتشجيع المشاركة الكاملة في خطة تعويض الكربون وخفضه للطيران الدولي (كورسيا).

كما دعا الوزيران إلى ضرورة تطبيق إستراتيجية المنظمة البحرية الدولية الأولية بشأن خفض الانبعاثات الصادرة من السفن إلى النصف بحلول عام 2050 مقارنة بمستويات عام 2008، واستكشاف تعزيز مستويات الطموح، بهدف الإسهام في أهداف درجة الحرارة لاتفاق باريس.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق