رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

1.75 مليار دولار إجمالي نفقات شركة الفحم الهندية في عام واحد

بزيادة قدرها 109% عن العام الماضي

آية إبراهيم

ضخت شركة كول إنديا أعلى نفقات رأسمالية لها على الإطلاق بقيمة بلغت نحو 13.115 كرور روبية (1.756 مليار دولار أميركي) في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار الماضي.

وحققت النفقات زيادة قدرها 109%، مقارنة برأسمال العام المالي السابق الذي بلغ نحو 6.270 كرور روبية (838.388 مليون دولار أميركي)، حسبما ذكرت صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز" الهندية.

شركة الفحم الهندية

تُعَد كول إنديا -شركة الفحم الهندية المحدودة- شركة حكومية تعمل في مجال استخراج الفحم وتكريره، ومقرها في كلكتا (غرب البنغال)، وهي أكبر شركة لإنتاج الفحم في العالم، وتسهم بنحو 82% في إجمالي إنتاج الفحم في الهند.

قال المسؤول التنفيذي لشركة الفحم الهندية إن الزيادة في النفقات الرأسمالية تأتي في وقت نصح فيه مركز سي بي إس إي إس -قطاع الشركات العام المركزي- في البلاد بزيادة الإنفاق، لتعزيز الاقتصاد وسط الركود الذي أحدثه فيروس كورونا.

الميزانية المعدلة لـ2021

كانت ميزانية النفقات الرأسمالية الأصلية المعترف بها لشركة الفحم الهندية 10 آلاف كرور روبية (1.339 مليار دولار أميركي) للسنة المالية 2021، وعدلت الحكومة لاحقًا الهدف إلى 130%، وقُيمت الشركة على أنها "ممتازة"، بموجب المعيار المحدد في تصنيف مذكرة التفاهم.

مُوِّلت النفقات الرأسمالية بالكامل من خلال الموارد الداخلية، وحققت نموًّا كبيرًا خلال الـ4 أرباع من السنة المالية 2020-2021 التي انتهت أواخر مارس/آذار الماضي مقارنة بالعام السابق، إذ كان استخدام النفقات الرأسمالية أكثر مما حُدِّد من قِبل وزارة الفحم.

النفقات الرأسمالية 2021

بلغت تكلفة مشتريات آلات تحريك التربة الثقيلة عند 3.453 كرور روبية (426.359 مليون دولار أميركي) في قائمة رؤوس الأموال الرأسمالية للسنة المالية 2021، تليها الأرض عند 2.470 كرور روبية (330.334 مليون دولار أميركي)، وبلغت النفقات الرأسمالية في المشروعات المشتركة، بما يتناسب مع مساهمة شركة الفحم الهندية (سي أي إل).

كما بلغت قيمة مبادرات الشركة الهندية لإخلاء الفحم التي تتضمن إنشاء مصانع مناولة الفحم، والصوامع، وإنشاء ألواح جانبية نحو 1.398 كرور روبية (186.997 ألف دولار أميركي)، لإنشاء ممرات السكك الحديدية وخطوطها.

على الرغم من أن ساوث إيسترن كولفيلدز (إس إي سي إل) لم تتجاوز هدفها المنقح في الميزانية فإنها كانت أعلى نفقات رأسمالية بين جميع الشركات التابعة لـ"سي أي إل".

قال المسؤول التنفيذي لشركة الفحم الهندية: "النفقات الرأسمالية المرتفعة تحقق نتائج إيجابية للشركة في السنوات التالية، من حيث الإنتاج ونقل الفحم".

اقرأ أيضًا

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى