أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع.. وتسجل خسائر أسبوعية 3%

وخام برنت أدنى 63 دولارًا

تراجعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين لاحتمالية تخمة المعروض، لتسجل خسائر أسبوعية.

وأظهرت بيانات شركة بيكر هيوز، استقرار عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري عند 337 حفارة.

وعند نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- إلى 62.95 دولارًا للبرميل، بانخفاض 0.3%.

وسجل سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر مايو/أيار- هبوطًا بنحو 0.5%، ليصل إلى 59.32 دولارًا للبرميل.

الأداء الأسبوعي

سجل خام برنت القياسي خسائر بنحو 2.9% خلال الأسبوع الجاري، فيما شهد الخام الأميركي هبوطًا بنحو 3.4%.

وتأتي هذه الخسائر بعدما قرر تحالف أوبك+، خلال اجتماعه الأخير، زيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي خلال الأشهر الـ3 المقبلة، إلى جانب تخلص السعودية من الخفض الطوعي والبالغ مليون برميل يوميًا.

ويعني ذلك أن أسواق النفط من المرجح أن تشهد زيادة إنتاج النفط بما يزيد عن مليونيّ برميل يوميًا خلال المدة من مايو/أيار وحتى يوليو/تموز المقبل.

كما عقد قادة العالم محادثات مع إيران في الأسبوع الجاري بشأن إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمهد الطريق أمام الولايات المتحدة لرفع العقوبات عن صادرات الخام الإيراني في النصف الأخير من 2021.

المخزونات العالمية

يتوقع المحللون أن يستمر السحب من مخزونات النفط العالمية، مع تسارع الطلب على الوقود في النصف الثاني من هذا العام وسط تعافي الاقتصاد العالمي.

ويقول المحلل في إنرجي أسبكتس، فيريندا تشوهان، إنه يجرى السحب من المخزونات، وبالتالي فإن عملية إعادة التوازن للأسواق تسير بشكل جيد، نقلاً عن وكالة رويترز.

وكانت بيانات صادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهرت أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت للأسبوع الثاني على التوالي، فيما شهدت مخزونات البنزين قفزة مفاجئة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى