سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

فولكس فاغن تعتمد على الطاقة المتجددة لتأمين احتياجاتها من الكهرباء

تسعى لتحويل جميع مرافقها للعمل بالطاقة النظيفة

محمد فرج

ارتفعت حصة الكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة التي تشتريها مجموعة فولكس فاغن الألمانية بنسبة 15%، لتصل إلى 95%، في مواقع الإنتاج التابعة لها في الاتحاد الأوروبي ضمن التزامها بالحصول على طاقة نظيفة.

وحققت فولكس فاغن زيادات قوية في مواقع عالمية أخرى خارج الصين ارتفعت من 76% إلى 91%، حسبما ذكر موقع مينفاكترنج غلوبال.

وقامت مجموعة فولكس فاغن بتحويل 8 مواقع إنتاج في الاتحاد الأوروبي بالكامل إلى الإمداد الخارجي بالكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة في عام 2020.

الطاقة المتجددة - جرينكو - أمن الطاقة
أحد مشروعات الطاقة المتجددة- أرشيفية

الاعتماد على الطاقة المتجددة

وضعت الشركة المصنعة للسيارات طموحات لتزويد جميع مواقعها داخل الاتحاد الأوروبي بالطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2030.

وخارج الاتحاد الأوروبي والصين، تم تحويل موقعين للإنتاج بالكامل إلى إمدادات خارجية بالكهرباء من الطاقات المتجددة في عام 2020.

وتخطط فولكس فاغن أيضًا لتحقيق الهدف نفسه لعملياتها العالمية (باستثناء الصين) بحلول عام 2030.

وتعمل مجموعة فولكس فاغن مع شركائها الصينيين لوضع أهداف لمواقع إنتاجها في الصين، فنظرًا لارتفاع نسبة الطاقة التي تعمل بالفحم في الصين والسوق التي تخضع لضوابط عالية، تقول فولكس فاغن، إن هذا المشروع سيكون تحديًا خاصًا.

سيارة طراز فولكس فاغن اي دي 3
سيارة طراز فولكس فاغن اي دي 3

التوسع في الطاقة المتجددة

في عام 2020، تمّت تغطية 46% من إجمالي استهلاك مجموعة فولكس فاغن العالمي للطاقة في عملياتها الإنتاجية بالكهرباء المتجددة، بزيادة قدرها 5% مقارنة بالعام السابق.

وقال عضو مجلس إدارة مجموعة فولكس فاغن والمسؤول عن الإنتاج، أوليفر بلوم: "إن اتجاه مجموعة فولكس فاغن لتكون شركة محايدة لثاني أكسيد الكربون أسهم في إحداث زخم، وتزويد مصانعنا بالطاقة المتجددة جزء مهم من إستراتيجية إزالة الكربون الشاملة".

وتابع: "نحن ننفّذ خططنا باستمرار، وفي عام 2020، اقتربنا بالفعل من الخطوط المستهدفة التي حددناها في الواقع فقط لعامي 2023 و 2030، وهذا إنجاز مشجّع، ومع ذلك، فإننا لا نكتفي بما حققناه".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى