منوعاتأخبار منوعة

شيفرون تطرح تكنولوجيا متطورة لعلاج أكسدة دورات التزييت

الشركة تجرب التكنولوجيا على توربينات "جي إي" و"سولار"

حياة حسين

أعلنت شركة "شيفرون الخليج" التي تُسوّق زيوت تشحيم "كالتكس"، طرح مُنظف المعدات الصناعية "فارتك" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو تكنولوجيا متطورة لإزالة رواسب الأكسدة المتراكمة في دورات التزييت.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته شيفرون اليوم الأربعاء، بحضور عدد من مسؤوليها، عبر تقنية التواصل المرئي.

وتُعد شيفرون من كبرى الشركات الأميركية التي تقوم بالتنقيب عن النفط الخام والغاز وإنتاجهما ونقلهما، إضافة إلى تكرير وتسويق وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم المستخدمة في مجال النقل.

خطوتان للعمل

يعمل "فارتك" من خلال خطوتين، الأولى "فارتشيسيك"، حيث تسمح الكيمياء المتطورة للمُشغلين بتنظيف رواسب الأكسدة الموجودة في أنظمة معداتهم لإعدادها لتقبل الزيوت الجديدة.

أما الخطوة الثانية فهي "جي إس تي"، حيث يُملأ النظام الذي نُظف في الخطوة الأولى بزيوت Advantage GST التورربينية الملائمة.

وقال المدير العام لزيوت التشحيم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، دوغلاس رانكين: إن "رواسب الأكسدة والصعوبات التي تصاحبها تعتبر واقعاً لا بد من التعايش معه.. هدفنا هو تعريف العملاء بأن هذه المشكلة يمكن التحكم بها".

وتابع: لتحسين التجربة الكلية لعملائنا، طوّر خبراؤنا "فارتك" وهو منتج للتنظيف خاص بنا، يمكن إضافته مباشرة إلى الزيت المستخدم خلال التشغيل بغرض تنظيف النظام من رواسب الأكسدة قبل عمليات تغيير الزيت المجدولة".

وأوضح أن المُنتج يستخدم تقنية خاصة طورتها الشركة للتنظيف بفعالية دون أن يترتب على ذلك أية قيود تشغيلية، ويُضاف عند نهاية العمر الافتراضي للزيت وقت إجراء عمليات الصيانة، حيث ينظف رواسب الأكسدة المتراكمة الموجودة في المعدات في حين تظل تلك المعدات في حالة تشغيل وإنتاج.

توربينات جي إي وسولار

أكد دوغلاس رانكين أن الشركة أجرت تجارب على المنتج لعملاء على توربينات "جي إي" و"سولار"، وقد ساعد مؤخراً أحد العملاء الرئيسيين في سان واكين فالي في ولاية كاليفورنيا على إزالة رواسب الأكسدة من مبردات الزيت في التوربينات والعودة إلى الإنتاجية القصوى ليسجل أرباح سنوية تتجاوز 350 ألف دولار.

حضر المؤتمر كل من، مدير عام فرع مصر (الوقود وزيوت التشحيم الدولية) أنيس أبو النجا، و مدير المنتجات وزيوت التشحيم الصناعية في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا أكاش أناند، ورئيس فريق التسويق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشيفرون الخليج مارسيل قهواتي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى