رئيسيةأخبار السياراتسيارات

جنرال موتورز.. إنتاج سيارة كهربائية باستخدام بطاريتها "أولتيوم"

تعتزم جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، إنتاج نسخة كهربائية من شاحنتها الخفيفة شيفروليه سيلفرادو في مصنع ديترويت-هامترامك بالولايات المتحدة.

وقال رئيس جنرال موتورز مارك ريوس، خلال مؤتمر عبر الإنترنت، إن مصنع فاكتوري زيرو -وهو الاسم الجديد لمصنع هامترامك- سينتج نسخة كهربائية من السيارة جي.إم.سي هامر من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) ونسخة كهربائية من الشاحنة سيلفرادو.

بطارية أولتيوم

أشارت وكالة بلومبرغ إلى أن المقرر أن تكون النسخة الكهربائية من الشاحنة الخفيفة سيلفرادو جزءًا من عائلة شاحنات كبيرة وسيارات إس.يو.في كهربائية تنتجها جنرال موتورز باستخدام بطاريتها "أولتيوم".

وكانت جنرال موتورز الموجود مقرّها في مدينة ديترويت الأميركية قد كشفت بالفعل عن خططها لإنتاج الشاحنة والكهربائية والسيارة هامر الكهربائية وغيرها من السيارات الكهربائية، في الوقت الذي تستهدف فيه الرئيسة التنفيذية للشركة ماري بارا إلى وقف بيع السيارات التي تعمل بالمحركات التقليدية بحلول 2035، والاقتصار على بيع السيارات الكهربائية.

سيارة ستغيّر العالم

قال رويس: إن "السيارات التي سينتجها مصنع فاكتوري زيرو ستغيّر العالم وطريقة رؤية العالم للمركبات الكهربائية... السيارة جي.إم.سي هامر الكهربائية ستنضم إلى هذه العائلة من عالم الشاحنات الفائقة. والشاحنة الخفيفة الكهربائية شيفروليه ستحمل كل ما يحبّه مشترو الشاحنة الخفيفة سيلفرادو وأكثر من ذلك، لتنقلهم إلى شاحنة كهربائية".

وقالت جنرال موتورز، إن الشاحنة الكهربائية سيلفرادو ستتمكن من قطع مسافة 400 ميلًا على الأقلّ قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى