التقاريرأخبار النفطتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

إدارة الطاقة الأميركية ترفع تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2021

وحدة الأبحاث - الطاقة

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، لكنها خفضت تقديرات المعروض من الخام.

ويشير تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر أبريل/نيسان، الصادر اليوم الثلاثاء، إلى أنه من المتوقع نمو الطلب على النفط بنحو 5.50 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري.

وتعدّ هذه التقديرات أعلى عند المقارنة مع التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.32 مليون برميل يوميًا في عام 2021.

الطلب العالمي على النفط في 2022

بالنسبة لعام 2022، على النقيض، خفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على النفط إلى 3.65 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 3.83 مليون برميل يوميًا.

وتقارن هذه التوقعات مع تقديرات أولية بشأن انكماش الطلب العالمي على النفط في العام الماضي بنحو 9.02 مليون برميل يوميًا، مع حقيقة أنه في السابق كان يتوقع انكماش الطلب بنحو 9.01 مليون برميل يوميًا.

وبحسب التقرير، فإن التوقعات المستقبلية قصيرة الأجل تظل خاضعة لمستويات مرتفعة من عدم اليقين، بسبب استمرار تطور الاستجابات لوباء كورونا.

المعروض من خارج أوبك

خفضت الإدارة تقديراتها لنمو المعروض من خارج أوبك هذا العام، ليصبح 1.18 مليون برميل يوميًا، مقابل 1.56 مليون برميل يوميًا سابقة.

وعلى النقيض، رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لنمو المعروض النفطي من خارج دول أوبك خلال العام المقبل إلى 2.93 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 2.76 مليون برميل يوميًا كانت متوقعة في السابق.

وفي عام 2020، تشير التقديرات الأولية لانخفاض المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 2.34 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع تراجع قدره 2.41 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى