رئيسيةأخبار النفطنفط

بتروناس توقع اتفاقية لتطوير حقلي نفط في بروناي

محمد فرج

وقعت شركة النفط الماليزية الحكومية بتروناس، اتفاقية مع بروناي، اليوم الإثنين، لتطوير حقلي نفط بحريين.

وأعلنت بتروناس عبر موقعها الإلكتروني، إبرام اتفاقية مع حكومة بروناي دار السلام، لحقلي "جوموسوت-كاكاب" و"جيرونجونج-جاغوس إست" التي تمتد على طول الحدود البحرية بين ماليزيا وبروناي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تينغكو محمد توفيق: إن بتروناس تتطلع إلى مواصلة الزخم القوي نحو تطوير قطاعات الطاقة من أجل النمو والازدهار على المدى الطويل، حسب وكالة رويترز.

وتعد "بتروناس" شريكًا عالميًا في مجال الطاقة وحلولها، وتعمل في أكثر من 50 بلدًا حول العالم، وتواصل توسيع محفظة أعمالها في الموارد التقليدية وغير التقليدية، ومجموعة متنوعة من منتجات الوقود وزيوت الشحم والبتروكيماويات، مدفوعة بهدفها الرامي إلى إثراء حياة الأفراد من أجل مستقبل مستدام.

وفي سياق متصل توقعت بتروناس استئناف العمل بكامل الطاقة الإنتاجية في منشآتها في بارام قبالة ولاية ساراواك بجزيرة بورنيو، في الربع الثالث من العام الجاري.

وكانت شركة النفط الوطنية قد اضطرّت لتعليق العمل في الحقل بسبب قهري، بعد أن اصطدمت سفينة دعم بحفّارة تديرها الشركة، ما أدّى إلى وفاة اثنين من طاقم السفينة، حسب وكالة رويترز.

وقع الحادث في 27 من أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، بسبب سوء الظروف المناخية، حيث اصطدمت السفينة دايانج توباز بمنصّة الحفر بارام بي، بعد تحطّم كابل مرساتها.

وقالت الشركة حينها: "إن عمليات إصلاح تجري الآن في بارام، ومن المتوقّع أن يُستأنَف الإنتاج كاملًا في الربع الثالث من العام الجاري"

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى