كهرباءأخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسية

مصر.. 38 مولدًا كهربائيًا لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية

لا حديث يعلو في مصر اليوم عن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة في الفسطاط بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأعلنت جميع الأجهزة المعنية والحكومية حالة الطوارئ، ورفعت جميع إجراءاتها واستعداداتها للخروج بالحفل في أبهى صورة له، ومن بين الجهات المعنية وزارة الكهرباء التي أعلنت عن توفير 38 مولدًا كهربائيًا بقدرات تصل إلى 1000 كيلوفولط لكل واحد منها؛ لتأمين خط سير الموكب الملكي، والحفل الرئيسي الذي سيحضره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من الضيوف الأجانب.

استعدادات الكهرباء لموكب المومياوات

قال رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إحدى الشركات التابعة لوزارة الكهرباء المصرية، محمد السيسي، إنه تم إعلان فرق الطوارئ والاستعدادات ممثلة في قطاعات شبكات القاهرة والمساهمة وقطاعات الشركة وإداراتها المختلفة؛ لتأمين وصول وانتظام التغذية الكهربائية تزامنًا مع احتفالات مصر بموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف الجديد، والمناطق التي سيتم مرور الموكب بها.

وأشار رئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة إلى إن حالة الطوارئ مستمرة بداية من اليوم، وسيتم الدفع بفرق فنية تضم مهندسين وفنيين للوجود في محيط المتحف المصري والمناطق التي سيتم مرور موكب المومياوات بها؛ حرصًا على ضمان سلامة التيار الكهربائي واستقراره.

وأوضح أنه سيتم تأمين التغذية الكهربية لمسار نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير بـ18 مولد طوارئ بقدرات مختلفة من 200 إلى 1000 كيلوفولط تم تركيبها بالتنسيق مع مسؤولي إدارة الاحتفالية العالمية.

ميدان التحرير يتزين للحفل
ميدان التحرير يتزين للحفل

ميدان التحرير

كما تم تأمين مصادر التغذية، ومنع المناورات وأعمال الفصل والتوصيل لمسار الموكب من ميدان التحرير بوسط القاهرة مرورًا بكورنيش النيل حتى مصر القديمة، ومنها إلى متحف الحضارات.

وأضاف رئيس شركة جنوب القاهرة أنه تمت مراجعة مهمات الشبكة الكهربية في مسار الموكب محولات وصناديق تغذية، بالإضافة لتأمين متحف الحضارات، تم تأمين مركز استقبال الموكب ومركز الاحتفالات الرئيسي بـ20 مولد طوارئ بقدرات مختلفة من قدرة 200 إلى 1000 كيلو فولط.

وأكد أنه تم عمل التجارب والبروفات النهائية للتأكد من عمل منظومة تأمين التغذية الكهربائية، موضحًا وجود غرفة طوارئ مركزية بحضور كافة قيادات الشركة من رؤساء قطاعات شبكات وتحكمات وطوارئ؛ لمتابعة ما يحدث لحظة بلحظة حتى يتم إخراج "العرس" بشكل يليق بقطاع الكهرباء.

احتفالية نقل المومياوات

جدير بالذكر أن العالم ينتظر مساء اليوم احتفالية كبرى لنقل مومياوات 22 ملكاً وملكة من ملوك الفراعنة في موكب أسطوري سيجوب شوارع القاهرة وصولاً إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

وتضم قائمة المومياوات ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى