رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

عقود خام مربان تتجاوز الـ 6 آلاف عقد في أول يوم تداول

داخل بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال

أعلنت بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال عن إبرام 6344 عقدًا لخام مربان خلال اليوم الأول من تداوله في السوق، حيث شهدت العقود الآجلة للخام نشاطا قويًا.

وبدأ تداول العقود الآجلة لخام مربان أمس الإثنين، وهي العقود الرئيسة لبورصة "أبوظبي إنتركونتننتال" للعقود الآجلة الجديدة للنفط، والتي تطرح خامًا قياسيًا منافسًا محتملًا لتداول الخام في الشرق الأوسط.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" الثلاثاء، عبّرت بورصة إنتركونتيننتال في تغريدة لها عبر موقع تويتر عن دهشتها من حجم النشاط القوي الذي شهدته التعاملات على العقود الآجلة لخام دولة الإمارات المتميز "مربان".

تخطّى 64 دولارًا

كان سعر خام مربان في نهاية جلسة تعاملات الأمس أغلق عند مستوى 64.07 دولار أميركي للبرميل، في الساعة الـ 6 مساء بتوقيت غرينتش.

يشار إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"بورصة إنتركونتيننتال" دشّنتا أمس رسميًا التداول العالمي لخام "مربان" بصفة عقود آجلة في "بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة" الجديدة، وذلك من خلال احتفالية عالمية رفيعة المستوى أقيمت في سوق أبوظبي العالمي بحضور شركاء البورصة.

وصُنّفت هذه الخطوة إنجازًا كبيرًا لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات، والتي تتزامن مع احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي ودخولها إلى النصف الثاني من مئويتها.

وتأجّل إطلاق بورصة أبوظبي إنتركونتننتال للعقود الآجلة قرابة عام، بسبب جائحة كوفيد-19.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى