رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مصر.. مقدمو طلبات إحلال سياراتهم ينتظرون إفادة اليوم وغدًا

عبر رسائل نصية من وزارة المالية

قال وزير المالية المصري، محمد معيط، إنه نتيجة للإقبال الكبير للاشتراك فى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، "سيجري التواصل مع مقدّمي الطلبات المستوفين لشروط الاشتراك فى المبادرة، عن طريق إرسال رسائل نصية برقم الطلب خلال اليوم الإثنين، وعلى أقصى تقدير غدًا الثلاثاء".

وأوضح معيط أنه سيجري أيضًا إرسال رسائل نصّية قصيرة على الهواتف المحمولة لمقدّمي الطلبات غير الصحيحة (بيانات شخصية، أو بيانات السيارة غير الصحيحة) للدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للمبادرة، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

الحافز الأخضر

ذكر بيان وزارة المالية، أنه يمكن تلقّي كل الاستفسارات من المواطنين من خلال الرقم المختصر للمبادرة 15707 والصفحة الرسمية للمبادرة على الفيسبوك على مدار الساعة.

وأوضح البيان أن مجلس الوزراء كان قد وافق على منح صاحب كل سيارة من المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، مقابل حافز أخضر بنسبة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحدّ أقصى 22 ألف جنيه للسيارة الخاصة (1400 دولار أميركي)، وبنسبة 20% بحدّ أقصى 45 ألف جنيه لسيارة الأجرة (2862 دولار)، وبنسبة 25% بحدّ أقصى 65 ألف جنيه (4135 دولار) للحافلة.

ولفت البيان أن قيمة الحافز الأخضر تتضمن قيمة مقابل التخريد، وأن وزارة المالية تتولّى من خلال "صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع" -التابع للوزارة- إدارة آلية عمل المبادرة، والمنصة الإلكترونية، كما تقوم الوزارة باتخاذ إجراءات سداد قيمة الحافز الأخضر مقدّمًا للسيارة الجديدة إلى شركات السيارات المشاركة فى المبادرة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى