عاجلأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

عاجل.. معلومات عن أول سفينة تعبر قناة السويس بعد استئناف الحركة

سفينة أخرى عملاقة يبلغ طولها 368 مترًا

نجحت هيئة قناة السويس في استئناف حركة الملاحة البحرية بحلول الساعة 06:40 مساءً بتوقيت غرينتش، بعد تعليقها منذ الثلاثاء الماضي، إثر جنوح السفينة البنمية العملاقة إيفر جيفن.

وتستعد سفينة أخرى عملاقة تابعة لشركة "يانغ مينغ" التي تحمل علم هونغ كونغ، لتصبح أولى السفن التي تعبر القناة بعد استئناف حركة الملاحة.

يبلغ طول السفينة نحو 368 مترًا وعرضها 51 مترًا إجمالي وزنها 144 ألف طن، وتدير "يانغ مينغ" حاليًا 101 سفينة حاويات، أغلبها سفن تمتلكها الشركة، التي بدأت أعمالها من تايوان قبل أن تتحول إلى هونغ كونغ.

في منتصف 2019، كانت تُشغل "يانغ مينغ" أسطولًا تفوق قدرته 4.2 مليون طن من السعة التشغيلية، تمثل سفن الحاويات قوة الخدمة الرئيسة فيها.

حققت الشركة إيرادات بلغت نحو 5.11 مليار دولار أميركي العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 1.4%، وحجم حاويات بلغ 5.07 مليون حاوية.

وفي عام 2020، استلمت الشركة 6 سن جديدة مملوكة لها، إلى جانب 3 سفن مستأجرة.

استئناف الملاحة في قناة السويس

من جانبه، قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع: "لقد نجحنا في تحريك السفينة إيفر جيفن دون حدوث أي تسرب نفطي أو تلوث.. العمل الذي قمنا به في أسبوع كان سيستغرق 3 أشهر في أي مكان حول العالم".

وأضاف في مؤتمر صحفي قبل قليل: "أُعلن رسميًا استئناف حركة الملاحة في الاتجاهين اعتبارًا من الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت غرينتش".

وتابع: "لدينا تحدي آخر هو سرعة إنهاء التكدس في القناة.. 113 سفينة تنتظر العبور من الاتجاهين".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى