أخبار النفطأخبار منوعةسلايدر الرئيسيةمنوعاتنفط

رئيس قناة السويس يعلن تطورات محاولة تعويم السفينة إيفر جيفن

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، اليوم الأحد، أن جهود تعويم السفينة إيفر جيفن مستمرة على مدار الساعة، من خلال القيام بأعمال التكريك نهارًا، "حيث تتواصل أعمال التكريك لإزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة لتسهيل عملية تعويمها".

وأضاف أن عمليات التكريك مستمرة جنبًا إلى جنب مع القيام بمناورات الشدّ بوساطة قاطرات الهيئة في توقيتات تتلاءم مع المد والجزر واتجاه الرياح -بحسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه-.

الكراكة مشهور

أوضح ربيع أن نتائج أعمال التكريك بواسطة الكراكة مشهور -إحدى كراكات الهيئة- بلغت حتى الآن 27 ألف متر مكعب من الرمال، على عمق وصل إلى 18 مترًا، مع مراعاة حدوث انهيارات ترابية من أسفل السفينة للمناطق التي يتم تكريكها.

وأضاف أن مناورات الشدّ جرت أمس بوساطة 12 قاطرة تقوم بالعمل من 3 اتجاهات مختلفة، حيث تعمل القاطرتان بركة 1، وعزت عادل، على شدّ مقدمة السفينة، فيما تقوم 6 قاطرات بدفع مؤخر السفينة جنوبًا، وتقوم أربع قاطرات أخرى بشدّ مؤخر السفينة جنوبًا.

محاولة تعويم إيفر جيفن

أعلن ربيع أنه من المقرر الدفع بالقاطرتين الجديدتين القاطرة " عبد الحميد يوسف " و القاطرة "مصطفى محمود" للمشاركة في مناورات الشدّ بعد اكتمال بنائهما بترسانة بورسعيد البحرية بقوة شد 70 طن وانتهاء تجارب البحر وتجارب التشغيل، بما يحقق الاستفادة من إمكاناتهما وقدراتهما التي تواكب أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الوحدات البحرية المعاونة.

يُذكر أن القاطرتين الجديدتين تتماثلان في المواصفات الفنية، يبلغ طول كل قاطرة 35.87 مترًا، وعرضها 12.5 مترًا، بغاطس كلّي 5.75 مترًا، وسرعتها 13 عقدة، كما تمتاز برفاصات ذات قدرة وكفاءة عالية مصنوعة من قبل شركة "فويث" الألمانية، وماكينات من شركة "داتسون" اليابانية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق