رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

شركة فرنسية تشحن السيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية والهيدروجين

بعد استخدامها الطاقة المتجددة في الاستهلاك الذاتي

محمد فرج

انتهت شركة سيريا الفرنسية من تركيب مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 21 كيلوواط للاستهلاك الذاتي في منشآتها في كاستر، جنوب فرنسا في العام الماضي.

ويستخدم المشروع من خلال برنامج الاستهلاك الذاتي للطاقة الشمسية الذي تروّج له منطقة أوكسيتاني، لإعادة شحن أسطول السيارات الكهربائية للشركة.

وتم تحسين معدل الاستهلاك الذاتي لمشروع الطاقة الشمسية من خلال ربطه بـ 40 كيلوواط من البطاريات لتخزين الكهرباء.

تقنيات تخزين الكهرباء

تتيح تقنية التخزين للشركة الاعتماد على التخزين قصير المدى لإعادة شحن سياراتها الكهربائية بسرعة دون زيادة حصة الطاقة المأخوذة من شبكة الكهرباء.

وتمكنت الشركة الفرنسية من تعديل النظام مع إضافة تخزين الهيدروجين على المدى الطويل والمتوسط، حسبما ذكر موقع بي ڤي مجازين.

وقام أخصائي إدارة الطاقة في الشركة بدمج محلل كهربائي بقوة 430 واط لتحويل الطاقة الفائضة من الخلايا الشمسية إلى هيدروجين، ويمكن تخزين ما يصل إلى 80 كيلوواط/ساعة من الطاقة الكهربائية في الهيدروجين.

وقال المدير التنفيذي للشركة، برونو بوتيل: "التحدي الذي يواجه سيريا هو إظهار أنه بعيد عن الجدوى التقنية، وهناك تكامل معين بين تقنيات التخزين المختلفة".

وللتفاعل مع تخزين الهيدروجين ونقل الطاقة الشمسية الزائدة نحو المحلل الكهربائي أو استخدام خلية الوقود، ستستخدم سيريا نظام الإدارة الذكي الخاص بها، وتمّ بالفعل تركيب وحدة تحكّم مصممة لإدارة الطاقة، على العديد من التركيبات الكهروضوئية للاستهلاك الذاتي المتحكم فيه، ولكن هذا سيكون أول ما يوَصَّل بنظام تخزين الهيدروجين.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى