طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

شركة ألمانية تستثمر 4 مليارات دولار في مزرعة رياح ببحر الشمال

بقدرة 1.4 غيغاواط

آية إبراهيم

تعتزم شركة الطاقة الألمانية "آر دبليو إي" ضخّ أكثر من 4 مليارات دولار أميركي، لتطوير مشروعها لطاقة الرياح البحرية، بقدرة 1.4 غيغاواط في صوفيا ببحر الشمال في المملكة المتحدة.

من المقرر أن يبدأ العمل في مزرعة الرياح البحرية خلال عام 2023، على أن يتمّ تشغيل المشروع بكامل طاقته بحلول نهاية عام 2026، وفقًا لما ذكره موقع ري نيوز بيز المعني بشؤون الطاقة.

تفاصيل المشروع

أعلن أحد المطورين أن المشروع يمثّل استثمارًا إجماليًا يبلغ نحو 3 مليارات جنيه إسترليني (4.11 مليار دولار أميركي)، وتبدأ أعمال التمكين البرية في المشروع خلال الربيع.

وقال رئيس آر دبليو إي في المملكة المتحدة، توم غلوفر: "من خلال المشروع نعزز التزامنا بالنمو والاستثمار في الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة".

وأضاف أن قرار الاستثمار يلعب دورًا مهمًا في المساعدة على تحقيق طموح بريطانيا، المتمثل في زيادة قدرة توليد الكهرباء من الرياح البحرية إلى 40 غيغاواط بحلول عام 2030.

ويرى توم غلوفر أن المشروع والإنجازات القادمة، بمثابة تعاون ناجح مع سلسلة التوريد المحلية والإقليمية والوطنية، التي تلتزم بها آر دبليو إي.

تُعَدّ شركة آر دبليو إي ثالث أكبر مولد كهربائي متجدد في المملكة المتحدة، حيث تبلغ محفظة مشروعاتها من الرياح البرية والرياح البحرية أكثر من 2.2 غيغاواط، ولها وضع مثالي في بريطانيا.

الشركات المساهمة

قالت آر دبليو إي في بيان، إنها ستضع اللمسات الأخيرة قريبًا على اتفاقيات المورّدين المفضلة الموجودة بالفعل، لجميع الحزم الرئيسة.

وتصطفّ شركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة لتزويد المشروع بـ100 من توربينات الرياح البحرية، بقدرة 14 ميغاواط لكل منها.

ومن المقرر أن يقوم تحالف من جي إي رينوبلز وسيمبكورب مارين للمنصات البحرية بتوريد محطتي تحويل (إتش في دي سي) للمشروع، وتقوم مجموعة بريسميان- شركة إيطالية مقرّها ميلانو- بتوزيع الطاقة الكهربائية وتصنيع خطوط ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية- بتوريد وتركيب نظام خط تصدير (إتش في دي سي) للمشروع.

وتزوّد مجموعة فان أورد -مقاول (إي بي سي أي) للهندسة وأعمال البناء- خطوط مصفوفة وأساسات المشروع.

وشركة رويال فان أورد هي شركة تعاقد بحري هولندية متخصصة في مجال التجريف واستصلاح الأراضي وبناء الجزر المصنعة، قامت بالعديد من المشروعات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى