طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

ملتقى الفجيرة للوقود.. المزروعي يستعرض إستراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة

افتتح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، فعاليات ملتقى الفجيرة الدولي الـ 12 للتزود بالوقود، الذي انطلق اليوم الأربعاء عبر تقنية التواصل المرئي.

واستعرض المزروعي إستراتيجية الإمارات في مجال الطاقة النظيفة ومنها الهيدروجين، والتي شهدت تقدمًا ملحوظًا بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأصبحت منافسًا رئيسًا للقطاعات التقليدية للطاقة.

وأكد ضرورة الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة في تنويع مصادرها وتطويرها، وإيجاد الحلول المتنوعة، بما يدعم التنمية المستدامة في الدولة.

وأشار إلى أهمية موقع إمارة الفجيرة الإستراتيجي، الذي ساهم في أن تكون بلاده "في مقدمة دول العالم بمصادر الطاقة وصناعة وتخزين النفط".

الموقع الإستراتيجي للفجيرة

من جانبه، تحدّث ولي عهد الفجيرة محمد بن حمد بن محمد الشرقي عن أهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية "التي تساعد في المحافظة على البيئة البحرية ومواردها الطبيعية، بما ينسجم مع توجيهات حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وحرصه الدائم بأن تكون الإمارة مركزًا دوليًا لتزويد السفن بالوقود، وتخزين المواد البترولية، وتقديم أفضل الخدمات البحرية".

كما أكد أهمية دور الفجيرة في استقطاب المنتديات الدولية التي تعنى بالطاقة، "نظرًا لمكانتها كونها منصة رئيسة تستقطب كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في مجالات إمدادات الطاقة وتخزينها".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى