سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تُعمق خسائرها.. والخام الأميركي يهبط أدنى 60 دولارًا

عمّقت أسعار النفط من خسائرها بحلول الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت غرينتش، حيث بلغت 4%، وهبط الخام الأميركي أدنى 60 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ شهر تقريبًا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار بنسبة 3.59% إلى 62.30 دولارًا للبرميل، وهبطت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 3.54% إلى 59.38 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط قد تراجعت اليوم الثلاثاء بأكثر من 1.5% بفعل زيادة المخاوف من تضرر الطلب على الخام جراء الإغلاقات التي تشهدها بعض الدول خاصة في أوروبا، إثر تفشّي كورونا.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم مايو/أيار 1.6% إلى 60.46 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0825 بتوقيت غرينتش.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار 1.6% إلى 63.55 دولارًا للبرميل لتمحو مكسبًا قدره 9 سنتات حققته في الجلسة السابقة.

شكوك حول التعافي

قال سمسار الوقود لدى ستار فيولز في دبي مات ستانلي، وفق رويترز: "لا يزال يبدو أن السفر العالمي يحتاج بعض الوقت"، مضيفًا أن تعافي الطلب على النفط في النصف الثاني يبدو مشكوكًا في أمره إذ إن إجراءات العزل العامّ تظل سائدة.

وتمديد الإغلاقات مدفوع بخطر موجة ثالثة من الإصابات، في ظل انتشار سلالات جديدة من الفيروس في القارّة.

وتمدد ألمانيا، أكبر مستهلك للنفط في أوروبا، إجراءات العزل العام حتى 18 أبريل/نيسان، وطالبت المواطنين بالبقاء في المنازل في مسعى لوقف الموجة الثالثة من جائحة كوفيد-19.

وفي الأسبوع الماضي، خفضت وكالة الطاقة الدولية -ومقرّها باريس- توقعاتها للطلب على الخام في 2021 بمقدار 2.5 مليون برميل يوميًا، بينما توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تفوق الإمدادات العالمية من الخام الطلب في النصف الثاني من العام.

وتشير الأسواق الحاضرة للخام إلى أن الطلب أقلّ بكثير مما في سوق العقود الآجلة.

وأمس الإثنين، خفضت نيجيريا، أكبر منتج للنفط في أفريقيا، سعر البيع الرسمي لشحنات تحميل أبريل/نيسان، مما يشير إلى أن المورّدين يسعون لتنشيط المبيعات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى