سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تتحول للارتفاع.. وبرنت يقترب من 65 دولارًا

عكست أسعار النفط اتجاهها صعودًا بنحو 0.70% بحلول الساعة 03:15 مساءً بتوقيت غرينتش، على خلفية حالة تفاؤل بانتعاش الطلب والتغلب على تداعيات وباء كورونا.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار بنسبة 0.53% إلى 64.87 دولارًا للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل/نيسان بنحو 0.68% إلى 61.84 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط قد تراجعت صباح اليوم الإثنين، جراء إجراءات عزل عامّ في أوروبا، وهو ما يجدد المخاوف من إبطاء تعافٍ متوقّع للطلب على الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لبرنت تسليم مايو/أيار 1.05% إلى 63.66 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 07.41 بتوقيت غرينتش، وفقدت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أبريل/نيسان 1.17% إلى 60.59 دولارًا للبرميل، وهبط العقدان أكثر من 6% الأسبوع الماضي.

ضغوط كبيرة

قال كبير محللي السوق في أواندا جيفري هالي، وفق رويترز: "تمديد إجراءات العزل في ألمانيا والإغلاق الجزئي في فرنسا يستمران في الضغط على معنويات الاستهلاك في الاتحاد الأوروبي".

وتعتزم ألمانيا تمديد إجراءات العزل لاحتواء الإصابات بكوفيد-19 للشهر الخامس على التوالي، وفقًا لمسودة مقترح، بعدما فاقت الإصابات الجديدة مستويات تقول السلطات، إنها ستضغط كثيرًا على المستشفيات.

في غضون ذلك، بدأت شركات طاقة أميركية استغلال الصعود السابق لأسعار النفط نتيجة التفاؤل بشأن عودة الطلب، وأضافت أكبر عدد من الحفارات لاستخراج النفط منذ يناير/كانون الثاني في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها يوم الجمعة، الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد حفارات النفط والغاز -وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلًا- ارتفع بمقدار 9 حفارات إلى 411 في الأسبوع الماضي، وهو الأعلى منذ أبريل/نيسان.

وزاد عدد الحفارات على مدار الأشهر السبعة الفائتة، وزاد نحو 70% من مستواه المتدني في أغسطس/آب عند 244 حفارة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى