رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

توريد 3 سفن خدمات لأكبر محطة رياح بحرية في العالم

بقيمة 376 مليون دولار

حصلت شركة نورث ستار للطاقة المتجددة على عقود تقدَّر قيمتها بـ 270 مليون جنيه إسترليني"376 مليون دولار أميركي" لتسليم 3 سفن حديثة لتشغيل الخدمات.

ومن المقرر أن تستخدم هذه السفن في أكبر محطة رياح بحرية في العالم بالضفة الشمالية "دوغر بنك" بقدرات تصل إلى 3.6 غيغاواط.

ويأتي منح عقد نورث ستار بعد عملية منافسة شديدة مع عدد من الشركات العالمية -حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لشركة إكوينور النرويجية-.

وستقوم نورث ستار (شركة متعددة الجنسيات) بتسليم السفن إلى إكوينور، مشغّل محطات الرياح في دوغر بنك، خلال عام 2023، وستُؤجَّر لمدة 10 سنوات، مع إمكان التمديد لمدة عام.

وستوفر نورث ستار نحو 130 وظيفة جديدة في بريطانيا، وسوف يكون مقرّ الوظائف الجديدة في جميع أنحاء إسكتلندا وشمال شرق بريطانيا.

تحقيق طموح انتقال الطاقة

قالت وزيرة الاقتصاد الحكومية الإسكتلندية فيونا هيسلوب: "هذه أخبار ممتازة لشركة نورث ستار، وهي جديدة نسبيًا على قطاع الرياح البحرية، ولكن لديها خبرات كبيرة في قطاع النفط والغاز في بحر الشمال".

وأضافت أن العقد يمثّل خطوة تحويلية إلى الأمام للشركة الإسكتلندية في طموحاتها بمجال انتقال الطاقة لتصبح لاعبًا رئيسًا في قطاع الرياح البحرية العالمية.

أكبر مزرعة رياح بحرية

قال الرئيس التنفيذي لشركة نورث ستار، ماثيو غوردون: "نحن سعداء وفخورون بإقامة علاقة جديدة مع إكوينور، ونتطلع إلى العمل بشكل تعاوني معهم وشركائهم إيني وإس إس إي.

وتقع محطات طاقة رياح دوغر بانك على بُعد 130 كيلو مترًا من ساحل يوركشاير شمال بريطانيا، وهي قيد الإنشاء، ومن المقرر أن تصبح أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم، بسعة 3.6 غيغاواط، ما يكفي لتزويد 4.5 مليون منزل بالكهرباء في بريطانيا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى