رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

"ديوا" تفوز بجائزة أفضل صفقة للطاقة المتجددة بالشرق الأوسط في 2020

عن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" بجائزة "أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2020"، عن المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية من قبل مجلة "بروجكت فاينانس إنترناشونال" التابعة لوكالة الأنباء العالمية "تومسون رويترز".

ووفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات اليوم، تُعد جوائز مجلة "بروجكت فاينانس إنترناشونال" من الجوائز المرموقة عالمياً، وتمنح بشكل سنوي لتكريم الأفراد والمؤسسات والمشاريع أصحاب أفضل الإنجازات والصفقات المالية على مستوى العالم.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 900 ميغاواط بنظام المنتج المستقل تشكل إضافة نوعية جديدة في سجل سلسلة مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة، والتي تستخدم أفضل التقنيات العالمية.

إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة

أضاف أن المجمع يعد أحد أهم مسارات إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وأشار الطاير إلى أن المجمع يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5 آلاف ميغاواط بحلول 2030.

وستوفر المرحلة الخامسة من المجمع الطاقة النظيفة لأكثر من 270 ألف مسكن في دبي؛ للإسهام في الحد من 1.18 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، وسيتم تشغيلها على مراحل بدءاً من الربع الثالث من عام 2021.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى