رئيسيةأخبار النفطنفط

الإكوادور تكثف عمليات حفر الآبار لزيادة إنتاج النفط

لزيادة الإنتاج بمتوسط 60 ألف برميل يوميًا

محمد فرج

تخطط شركة بترو إكوادور لزيادة إنتاج النفط الخام في حقولها النفطية "إشبينيكو، تامبو كوشا، وتيبوتين"، بعد الانتهاء من أعمال الحفر، في العام المقبل.

قال المدير العام جونزالو مالدونادو، في بيان، أن حقول"إشبينيكو-تامبو كوشا-تيبوتين" في حوض أمازون أورينت الشرقي، من المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاجها 60 ألف برميل يوميًا، خلال عام 2021.

وأضاف أنه سيتمّ حفر 8 آبار في تامبوكوشا، هذا العام، و72 بئرًا في إشبينغو، عام 2022، حسبما ذكر موقع اس آند بي غلوبال بلاتس.

خطط العام المفبل

تعتزم بترو إكوادور تركيب حفّارتين في إشبينغو، العام المقبل، بهدف إنتاج من 600 إلى 3 آلاف برميل يوميًا من خام النفط لكل بئر.

وقامت شركة بترو إكوادور بحفر 168 بئرًا، حتى الآن، تنتج 471 ألف برميل يوميًا، حتى الشهر الجاري.

وقال مالدونادو: إن حقول نفط"إشبينيكو-تامبو كوشا-تيبوتين" قد اكتمل تنفيذها بنسبة 76%، وبترو إكوادور تسعى للتوسع في الفترة القادمة، وبدأت أعمال الحفر في الحقول الثلاثة، عام 2016.

إنتاج النفط في الإكوادور

أنتجت شركة بترو إكوادور، التي تمثّل 80% من إنتاج النفط الخام للبلاد، نحو 411 ألف برميل يوميًا في المتوسط، بشهر ديسمبر/كانون الأول.

وبلغ إجمالي إنتاج الإكوادور من النفط الخام، لعام 2020، نحو 479 ألف برميل يوميًا، بانخفاض 9.5%، بسبب إغلاق لمدة 3 شهور البلاد نظرًا لتفشّي وباء كورونا وإغلاق خطوط الأنابيب.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى