أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

انفجار خط غاز في مصر بعد ساعات من تشغيله (فيديو)

انفجر منذ قليل خط غاز في مصر، بمحيط كوبرى قرية المعدية الدولي التابعة لمركز إدكو بمحافظة البحيرة، على طريق "الإسكندرية- رشيد الدائري"، حيث تصاعدت ألسنة النيران بشدّة.

من جانبه، أقرّ رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، بنشوب حريق في "خط غاز يقع عند الطريق الساحلي الدولي، على بعد 8 كيلومترات من المعدية، خلال اليوم الأول للشغيل التجريبي بتدفيع الغاز".

وقال في بيان صحفي -حصلت "الطاقة" على نسخة منه-: "انتقلت على الفور فرق طوارئ جاسكو، وجرى تفعيل خطط طوارئ منطقة الدلتا الجغرافية، حيث تمّت السيطرة على الحريق وإخماد ألسنه اللهب بعد عزل البلوف (kp3) وتفريغ الخط من الغاز".

السيطرة على انفجار خط الغاز

من جانبها، سارعت محافظة البحيرة إلى غلق محابس الغاز للسيطرة على الحريق وإخماده، لكن ما زالت النيران تتصاعد في موقع الحادث، ولم ترد أيّ إخطارات بحدوث خسائر بشرية.

وشهد الطريق الدائري قبل بوابات الإسكندرية وحتى برج العرب، حالة زحام مروري، إثر الحريق الذي وقع بطريق الإسكندرية الدولي الرابط بين الإسكندرية ورشيد.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تطوير البنيه الأساسية و صيانة جميع منشآت قطاع البترول المصري مقترح ل”البترول” بعقد مؤتمر لتكنولوجيا حماية منشأت النفط والغاز من التأكل و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى بالقطاع علي أن يتم المؤتمر بوزارة البترول بمشاركة كل من:-

    1- الجمعية المصرية لتأكل الفلزات وحمايتها بمصر.
    2 – جميع الخبرات من السادة العاملين فى هذا المجال بشركات البترول والغاز والبتروكيماويات بمصر والوطن العربى.
    3 -المكاتب الأستشارية العاملة فى هذا المجال من مصر والوطن العربى.

    و جاء المقترح كالتالي :-
    اھداف المؤتمر .
    يھدف المؤتمر الى تجميع العاملين بمجال التآكل والحماية من التآكل بشركات البترول( حقول انتاج البترول – تكرير البترول – خطوط نقل زيت البترول ومنتجاته ) وشركات الغاز الطبيعي (حقول إنتاج الغاز – خطوط نقل وتوزيع الغاز الطبيعى ) وشركات الغاز الطبيعى المسال وشركات البتروكيماويات والمھتمين بالمجال بالمراكز البحثيه والجامعات والشركات الاستشاريه المتخصصه فى تصميم وتنفيذ نظم الحمايه من التاكل عرض جميع مشاكل التآكل التي تتعرض لھا المنشات المعدنيه بالشركات المشار اليھا على مستوى العالم والوطن العربى · مناقشة وسائل الحمايه من التآكل ومايسببه من خسائر مع استعراض احدث ما توصل اليه العلم والتكنولوجيا فى مجال الحماية من التآكل . يتيح المؤتمر الفرصه لزيادة التفاعل والتقارب بين خبراء التاكل والحمايه منه فى مصر والوطن العربى وتبادل الخبرات العلميه والعمليه ·

    لغة المؤتمر اللغه العربيه والانجليزيه ·
    برنامج المؤتمر.
    يشتمل البرنامج على عرض المحاضرات للمتخصصين بشركات البترول والغاز والبتروكيماويات والمھتمين بالمجال بالمراكز البحثيه · والجامعات والشركات الاستشاريه المتخصصه فى تصميم وتنفيذ نظم الحماية من التآكل(قياسات معدلات التآكل – فحص وتحليل نواتج التاكل اختيار طرق المعالجه والحمايه من التاكل).
    معرض للمنتجات الحديثه فى الطلاءات المقاومه للتاكل والتغليف وخامات الحمايه الكاثوديه والمثبطات الكيماويه واجھزة القياسات · والتحاليل والفحوصات وتكنولوجيات الحماية من التآكل .

    اماكن انعقاد المؤتمر بقطاع البترول.
    مركز التدريب بشركة جاسكو بالقاھرة.
    مركز التدريب بشركة السويس لتصنيع البترول.
    مركز التدريب (منار مصر للبترول بالقاھره). مركز التدريب بمجمع البترول بالا سكندريه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى