رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير البترول المصري: التركيز على التعاون مع الشركات العاملة بشرق المتوسط

اعتمد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، نتائج اجتماع الجمعية العامّة لشركة خدمات البترول البحرية، لعام 2020.

وتمكّنت الشركة، خلال العام الماضي، من تنفيذ 87 مشروعًا بإجمالي 171 مليون دولار أميركي، وتوقيع 80 تعاقدًا، خلال العام، بقيمة 225 مليون دولار أميركي، وفقًا لبيان صحفي صادر اليوم .

وخلال اجتماع بتقنية الاتصال المرئي، أشاد الملا بالنتائج المتميزة للشركة فى تنفيذ المشروعات القومية، وذلك بمعدلات إنتاجية قياسية، تأكيدًا لريادتها في مجال أعمال الأنشطة البترولية البحرية، في ظل إمتلاكها أسطولًا بحريًا ضخمًا، مزوّدًا بقدرات تكنولوجية على أعلى مستوى.

مجالات عمل جديدة

وجّه الملا لضرورة فتح مجالات عمل جديدة وشراكات مع الشركات العالمية، خاصةً العاملة في منطقة شرق المتوسط التي تشهد نشاطًا ملحوظًا في مجالات الغاز الطبيعي، ما يسهم في تحقيق المشروع القومي لجعل مصر مركزًا إقليميًا لتداول ونقل الغاز والبترول.

وأكد أهمية التوسع في نظم الرقمنة والحداثة في جميع استخدامات النظم التي تؤهلها للعمل بمستوى عالمي، والاهتمام برفع كفاءة العنصر البشري.

واستعرض رئيس "خدمات البترول البحرية"، أشرف إمام، أهمّ النتائج التي حققتها الشركة -التي تُعدّ الذراع البحري لقطاع البترول- وأهم المشروعات التي قامت بتنفيذها خلال عام 2020، والجاري تنفيذها، التي تشمل صيانة الحقول والأصول وإصلاح الخطوط البحرية لعدد من الشركات البترولية وحماية الشواطئ بحقول دلتا النيل والدخول في مجالات جديدة مثل تصنيع الحاويات المعدنية وتأهيل أوناش المنصات البحرية .

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى