أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - النفط يعزز مكاسبه لـ3% مع آمال تعافي الاقتصاد الأميركي

وخام برنت يتجاوز 68 دولارًا

عززت أسعار النفط مكاسبها لنحو 3% خلال تعاملات اليوم الجمعة، مدعومة بقرار أوبك+ وتعهد جديد من السعودية، إضافة إلى تعافي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وتلقى الذهب الأسود الدعم من إشارات حول تعافي أكبر اقتصاد في العالم، على خلفية تقرير الوظائف الأميركي، والذي كشف عن إضافة سوق العمل 379 ألف وظيفة لسوق العمل خلال شهر فبراير/شباط الماضي مقابل التوقعات التي كانت تشير لإضافة 197 ألف وظيفة فقط.

ومن شأن تعافي الاقتصاد الأميركي أن ينعكس بشكل إيجابي على سوق النفط، كون تعافي النشاط يعزز الطلب على الوقود.

قرار أوبك+

صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر مايو/آيار- بنسبة 2.9%، ما يعادل 1.91 دولارًا، ليصل إلى 68.65 دولارًا للبرميل، وذلك في تمام الساعة 2:09 مساءً بتوقيت غرينتش.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 2.7%، أو 1.72 دولارًا، مسجلاً 65.55 دولارًا للبرميل.

وكان كلا الخامين قفزا بأكثر من 4% خلال تعاملات الخميس بعد قرار منظمة أوبك وحلفاؤها بتمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى شهر أبريل/نيسان، مع إعفاءات محدودة لكل من روسيا وقازاخستان.

قوة الدولار

تأتي المكاسب في أسعار النفط الأسود على الرغم من قوة الدولار الأميركي.

وفي العادة، تتراجع أسعار النفط مع ارتفاع قيمة الدولار، حيث تجعل الورقة الخضراء القوية النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

الخفض السعودي

استفاد النفط -كذلك- من قرار السعودية بشأن تمديد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا حتى شهر أبريل/نيسان المقبل، حتى بعد ارتفاع أسعار الخام على مدى الشهرين الماضيين.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور تقرير شركة بيكر هيوز الأسبوعي بشأن حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي.

وكانت مخزونات النفط في الولايات المتحدة قفزت بنحو 21.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات المحللين التي كانت تشير لزيادة محدودة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى