رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

هيونداي وإل جي تتقاسمان تكلفة استبدال بطاريات السيارات الكهربائية

بعد سحب 82 ألف سيارة خوفًا من الحرائق

اتفقت شركة هيونداي موتور الكورية مع شركة إل جي لحلول الطاقة على تقاسم تكلفة استبدال بطاريات إل جي في 3 طرازات من سيارات هيونداي الكهربائية.

جاء ذلك بعد أن أطلقت شركة هيونداي الكورية عملية استدعاء واسعة لسحب نحو 82 ألف سيارة على مستوى العالم، استجابة من الشركة بعد سلسلة حرائق اندلعت في سياراتها.

تكاليف عملية الاستبدال

كشف هيونداي أن عملية الاستدعاء ستكلف الشركة نحو 900 مليون دولار لحلّ المشكلة المتعلقة بأنظمة البطاريات واستبدالها.

ومن المقرر أن تتحمل شركة هيونداي نحو 30% من تكاليف الاستبدال، في حين ستغطي شركة إل جي لحلول الطاقة 70%، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وقالت هيونداي في بيان خلال شهر فبراير/شباط الماضي، إنها ستستبدل البطاريات في نحو 82 ألف وحدة من سياراتها الكهربائية، مثل: "كونا"، و"أيونيك"، وحافلات "إليك سيتي" المباعة على مستوى العالم؛ بسبب مخاطر الحريق المحتملة، وهو ما قد يكلفها نحو تريليون وون (899.7 مليون دولار أميركي).

وتم تصنيع نظام بطاريات السيارات الكهربائية الذي سيُستبدل بواسطة شركة إل جي بين نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ومارس/آذار 2020.

وقالت الشركتان إنهما سجلتا حصتيهما من تكاليف الاستبدال في صافي أرباح الربع الأخير من العام كمخصصات.

هيونداي أيونيك 5

جاء الاستبدال الواسع لبطاريات السيارات الكهربائية القابلة للاحتراق بعد أن كشفت هيونداي النقاب عن طراز "أيونيك 5"، وهو أول طراز لسيارة كهربائية تحتوي على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP) في أواخر الشهر الماضي، لتنافس به الشركات العالمية، وفي مقدمتها شركة تيسلا.

وقالت الشركة إنها سوف تطلق "أيونيك 5" في أوروبا خلال الشهر المقبل، وفي الولايات المتحدة والأسواق الأخرى في وقت لاحق من العام الجاري، وحددت هدف المبيعات العالمية لهذا العام عند 70 ألف وحدة.

كما تخطط هيونداي لتقديم سيارة السيدان متوسطة الحجم "أيونيك 6" في عام 2022، والسيارة الرياضية متعددة الأغراض كبيرة الحجم "أيونيك 7" في عام 2024.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى