رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير البترول المصري: 3 محاور مهمة لزيادة إنتاج حقول خليج السويس

قال وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الأربعاء، إن الاستمرار في تكثيف أعمال الاستكشاف وتنمية الحقول وإصلاح الآبار، 3 محاور مهمة لزيادة إنتاج حقول النفط في خليج السويس.

وأوضح في بيان صحفي -حصلت "منصة الطاقة" على نسخة منه- أن هناك تعاونًا كبيرًا مع شركة "دراغون أويل" الإماراتية الشريك فى شركة "جابكو" لدعم ورفع المعدلات الإنتاجية، خلال الفترة المقبلة، لتعويض التناقص الطبيعي.

جاء ذلك خلال ترؤّس الوزير، عبر الاتّصال المرئي، أعمال الجمعية العامّة لشركة بترول خليج السويس "جابكو" لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل، 2021/2022.

الموازنة التخطيطية

استعرض رئيس شركة جابكو، المهندس محمد المليجي، أهمّ ملامح الموازنة التخطيطية، في العام المالي المقبل، والتي رصدت إجمالي استثمارات قيمتها 562 مليون دولار لتنفيذ المشروعات الخاصة بحقول الشركة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف معدلات إنتاج تصل إلى 70 ألف برميل يوميًا، كما سيجري تقييم الفرص الاستكشافية الجديدة والواعدة بالمنطقة بالتعاون مع شركة "ويسترن جيكو شلمبرجير العالمية".

كما استعرض المليجي مشروعات الإصلاح البيئي، حيث يجرى تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعى برأس شقير، الذى يعدّ أحد أهم المشروعات الحالية في إطار خطة الإصلاح البيئي والتوافق مع محددات جهاز شؤون البيئة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى