رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

الليبية للنفط تُجهّز لعقد ملتقى مع الشركات الألمانية

وتبحثت خطة شركة البريقة لتسويق الخام

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله، مع السفير الألماني في طرابلس أوليفر أوفتشا، الاستعدادات الجارية لعقد ملتقى للشركات الألمانية مع المؤسسة.

كما ناقش الاجتماع الذي جرى بمقرّ المؤسسة اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك، وزيادة مساهمة الشركات الألمانية للاستثمار في مجال النفط والغاز داخل ليبيا.

جائزة محاربة الفساد

على هامش اللقاء، هنّأ السفير الألماني، المهندس مصطفى صنع الله على نيله جائزة محاربة الفساد الممنوحة من قبل وزارة الخارجية الأميركية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية للنفط للمحافظة على معدلات الإنتاج ودعم اقتصاد ليبيا، رغم كل الظروف والتحديات الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

النفط الليبية
اجتماع خطط شركة بريقة 2021

خطط تسويق النفط

من جهة أخرى، بحثت المؤسسة الوطنية خطط شركة البريقة لتسويق النفط للعام الجاري، وكذلك تحسين خدماتها بمختلف نشاطاتها.

جاء ذلك خلال ترؤّس المهندس مصطفى صنع الله، اجتماعًا مع قادة الشركة، لبحث نشاطها العامّ، وخططها للنهوض والتطوير والتحديات والصعوبات التي تواجهها، والحلول المناسبة لتجاوزها.

تطرّق اللقاء إلى الخطط والبرامج الإستراتيجية للشركة خلال 2021، لتحسين الخدمات التي تقدّمها للمواطن الليبي في مختلف أنحاء الدولة، وأبرزها إيصال المنتجات النفطية وتوفير الغاز لجميع المدن والمناطق بطرق مبتكرة وسلسة.

نجاحات شركة البريقة

قال مصطفى صنع الله: إنه "على الرغم من الظروف الاستثنائية التي مرّ بها قطاع النفط -وما يزال-، فلقد حقّقت شركة البريقة لتسويق النفط خلال هذه الفترة إنجازات ونجاحات غير عادية".

وأكد أن البريقة شركة عريقة يمتد عمرها لقرابة الـ 50 عامًا، وهي تخدم المواطن الليبي أينما كان، من خلال فروعها بمختلف مناطق ومدن ليبيا، وستستمر المؤسسة الوطنية في دعم الشركة لتقديم أفضل الخدمات لجميع الليبيين.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى