أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تستهلّ تداولات شهر مارس بارتفاع

بدعم من موافقة "النوّاب الأميركي" على حزمة التحفيز

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مستهل تعاملات شهر مارس/آذار، وأول الأسبوع، وذلك بدعم من حزمة التحفيز المالي الجديدة الأميركية التي أقرّها مؤخرًا مجلس النواب.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو/أيار، 1.24 دولار ما يوازي 1.9%، إلى 65.66 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 07.18 بتوقيت غرينتش، وانتهى العمل بعقود أبريل/نيسان، يوم الجمعة.

وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أبريل/نيسان، 1.18 دولارًا، ما يعادل 1.9%، إلى 62.68 دولارًا للبرميل.

حزمة تحفيز أميركية

سجلت أسعار النفط لشهر أقرب استحقاق للعقدين أعلى مستوى في 13 شهرًا، في الأسبوع الماضي، ولكنها تراجعت، يوم الجمعة، إلى جانب الأسواق المالية العالمية، عقب هبوط السندات بسبب مخاوف التضخم.

وكتب كبير خبراء الأسواق العالمية لدى أكسي ستيفن إينس في مذكرة، اليوم: "أسعار النفط تتعافى هذا الصباح، تماشيًا مع الأصول العالية المخاطر بفضل إقرار مشروع قانون التحفيز الأميركي في مجلس النواب".

وأقرّ مجلس النواب الأميركي حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار، يوم السبت، ليعزز شهية المستثمرين للمخاطرة وصعد بأسواق الأسهم في آسيا، وتنتقل الحزمة لمجلس الشيوخ لإجراء المزيد من المناقشات.

كما إن الموافقة على لقاح جونسون آند جونسون للوقاية من كوفيد-19 عزز النظرة المستقبلية للاقتصاد.

وتجتمع أوبك+، يوم الخميس المقبل، وقد تناقش السماح بعودة ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميًا للسوق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى