غازأخبار الغازأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

كويت إنرجي تعلن اكتشافًا نفطيًا جديدًا بمنطقة امتياز أبوسنان في مصر

معدل الإنتاج بلغ 6379 برميلًا من النفط يوميًا

دينا قدري

اختبرت شركة كويت إنرجي بئرًا جديدة في منطقة امتياز أبوسنان بالصحراء الغربية المصرية، يُتوقع أن تدخل مرحلة الإنتاج، خلال الأيام المقبلة.

وأظهرت اختبارات الشركة التابعة لمجموعة يونايتد إنرجي الصينية نتائج جيدة بمعدل إنتاج 6379 برميلًا من النفط يوميًا، و6.7 مليون قدم مكعّبة من الغاز يوميًا.

وأشارت الشركة الأيرلندية يونايتد أويل آند جاز للطاقة -التي تمتلك حصة 22% في امتياز أبوسنان- إلى أن معدل الإنتاج كان 7720 برميلًا من النفط المكافئ يوميًا، وبلغ الإنتاج الصافي 1700 برميل من النفط المكافئ يوميًا.

معدلات الإنتاج

تدفّق من البئر 3561 برميلًا من النفط يوميًا، و2.9 مليون قدم مكعّبة من الغاز يوميًا، باستخدام نظام الخنق المنخفض للإنتاج، الذي أكدت يونايتد أنه سيكون أكثر تمثيلًا للإنتاج العادي.

الإنتاج يعادل إجمالي 4140 برميلًا من النفط المكافئ يوميًا، حيث بلغ المعدل الصافي 910 براميل من النفط المكافئ يوميًا، بحسب ما نقلته منصة إنرجي فويس المعنية بشؤون الطاقة.

وفي بداية الشهر، قالت شركة يونايتد، إنها تتوقع إنتاجًا يتراوح ما بين 2300-2500 برميل من النفط المكافئ يوميًا في النصف الأول من عام 2021، بعد أن بلغ إنتاجها 2190 برميلًا من النفط المكافئ يوميًا في عام 2020.

حفر بئر استكشافية

بئر ASH-3 الذي جرى اختباره يعدّ خطوة تطوير جيدة، فقد أجرت كويت إنرجي مراحل الحفر الأولية للبئر في 4 يناير/كانون الثاني، ووصلت إلى عمق إجمالي بمقدار 4087 مترًا في 8 فبراير/شباط.

وبعد ذلك، سيجري نقل منصة الحفر EDC-50 إلى شمال الامتياز، بالقرب من حقل الجهراء.

وستقوم الشركة بحفر البئر الاستكشافية ASD-1X، الذي يستهدف خزّانات أبو رواش، وسيكون من الممكن إدخال البئر في الإنتاج بشكل سريع في حالة استمرار نجاحه، بحسب ما أعلنت يونايتد.

نتائج مذهلة

قال الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد، برايان لاركين، إن منطقة أبوسنان" تستمرّ في تجاوز تقديراتنا".

وأضاف: "كانت بئر ASH-3 "نتيجة عملية حفر أخرى ممتازة تثبت إمكانات نموّها الكبيرة، وهذه النتيجة هي تطوّر إيجابي للغاية لشراكة أبوسنان عمومًا".

وتابع لاركين: "نتطلع إلى إجراء عمليات الحفر الأولية للبئر الاستكشافية القادمة، والمتبقي من برنامج عملنا لعام 2021".

كان متوسط إنتاج أبوسنان بلغ 10500 برميل من النفط المكافئ، في يناير/كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى