سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أسعار النفط تواصل المكاسب عند أعلى مستوى في 13 شهرًا

وخام برنت أعلى 67 دولارًا

صعدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، لتصل لأعلى مستوى في غضون 13 شهرًا.

وبحلول الساعة 7:59 صباحًا بتوقيت غرينتش، زاد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر أبريل/نيسان، بنحو 0.9%، ما يعادل 61 سنتًا، ليصل إلى 67.65 دولارًا للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم شهر أبريل/نيسان، بنحو 0.8%، ما يوازي 51 سنتًا، ليصل إلى 63.73 دولارًا للبرميل.

وكان كلا الخامين القياسي والأميركي قد تجاوزا 67 و63 دولارًا للبرميل، عند نهاية تعاملات أمس الأربعاء.

وتتجه أسعار النفط بذلك لتسجيل مكاسب، للجلسة الرابعة على التوالي، مع حقيقة أنها تُتداول عند أعلى مستوياتها، منذ يناير/كانون الثاني 2020.

عوامل داعمة

تلقّى الذهب الأسود الدعم من السياسات النقدية التيسيرية، وانخفاض إنتاج الخام الأميركي.

ومن شأن تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن معدلات الفائدة ستبقى منخفضة لبعض الوقت، أن يدعم شهية المخاطرة لدى المستثمرين والأسواق المالية العالمية.

وتسببت العاصفة النادرة في تكساس بخفض إنتاج الخام الأميركي بأكثر من 10%، أو نحو مليون برميل يوميًا، خلال الأسبوع الماضي، كما تشير بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، لأول مرة في غضون 5 أسابيع، بزيادة 1.3 مليون برميل، على عكس توقعات المحللين التي كانت تشير لانخفاضها.

وعلى جانب آخر، من المقرر أن يجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك ومنتجو الخام الحلفاء من خارجها، بما في ذلك روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، يوم 4 مارس/آذار المقبل، لتحديد سياسة الإنتاج.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى