رئيسيةأخبار الغازغاز

سامسونغ تفوز بعقد جديد لبناء ناقلات نفط تعمل بالغاز الطبيعي المسال

بقيمة 414 مليون دولار

دينا قدري

فازت شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية بصفقة جديدة لبناء 4 ناقلات نفط تعمل بالغاز الطبيعي المسال، صديقة للبيئة وموفرة للطاقة.

وقالت شركة بناء السفن، في بيان صدر يوم الخميس، إنها تلقّت طلبًا بقيمة 458.7 مليار وون (414 مليون دولار أميركي) من شركة شحن لم تذكر اسمها -مقرّها أوقيانوسيا- لبناء 4 وحدات من ناقلات النفط الخام الضخمة جدًا التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

وتخطط الشركة الكورية الجنوبية لتسليم السفن الـ4 على مراحل، بحلول يونيو/حزيران 2023، بحسب منصة هيلينغ شيبينغ نيوز الأميركية.

تقنيات صديقة للبيئة

سيتم تطبيق السفن بتقنية صديقة للبيئة تلبّي معايير الوقود البحري، مثل محتوى الكبريت المنخفض وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي حددتها المنظمة البحرية الدولية.

كما سيجري تحميلها بنظام الإمداد بالغاز الطبيعي المسال المطور ذاتيًا من سامسونغ للصناعات الثقيلة لمحرّك حقن الغاز والديزل إلكترونيًا (أم إي- جي أي) عالي الضغط لاستخدام الغاز المسال.

نجاحات سامسونغ

بذلك تواصل شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة سلسلة انتصاراتها في سجلّ الطلبات على طاقة الغاز الطبيعي المسال، حيث فازت بطلبات لبناء 9 سفن تعمل بالغاز الطبيعي المسال، من بينها 5 سفن حاويات، في غضون أسبوع واحد.

ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، حصلت شركة بناء السفن على عقد لبناء 5 سفن حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال بقيمة 781.2 مليار وون (707 مليون دولار)، مع خيار بناء 5 سفن أخرى، ما قد يرفع القيمة الإجمالية للطلبات إلى تريليوني وون (1.8 مليار دولار).

صناعة السفن الخضراء

تتفوق شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة على غيرها في صناعة السفن الخضراء، بفضل تقنيتها الخاصة لبناء نظام إمداد الوقود لكل من محرك الغاز والديزل منخفض الضغط (إكس- دي أف) ومحرك حقن الغاز والديزل إلكترونيًا (أم إي- جي أي) عالي الضغط.

ووفقًا لخدمات أبحاث كلاركسون -مزوّد بيانات صناعة الشحن البريطاني-، فقد استحوذت شركة بناء السفن الكورية على 26 طلبًا من أصل 46 طلبًا عالميًا لناقلات النفط الخام الضخمة جدًا التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

فقد حصلت على 57% من إجمالي طلبات السوق، منذ تسليمها أول ناقلة نفط خام ضخمة جدًا تعمل بالغاز المسال في العالم، في أبريل/نيسان من العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى