أخبار النفطرئيسيةنفط

بروج الإماراتية ترفع طاقة تخزين النفط في الفجيرة

بنحو 22 مليون برميل

أسندت شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز الإماراتية لشركة آرنست آند يانغ، إجراء دراسة الجدوى المتعلقة بالمرحلة الثالثة لمنشآتها النفطية في إمارة الفجيرة.

وقالت شركة بروج، إنه سيجري تدشين منشآت المرحلة الثالثة من محطة الفجيرة لتخزين النفط وفق المواصفات نفسها التي استُخدِمَت لبناء منشآت المرحلتين الأولى والثانية، بما في ذلك التكنولوجيا المتقدمة التي تستخدم العمليات الآلية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

تطوير خطط بروج

من المفترض أن تسهم دراسة الجدوى في تطوير خطط الشركة الإماراتية خلال الاستعداد لمرحلة الإنشاء، ومن المتوقع أن تضيف منشأة المرحلة الثالثة نحو 3.5 مليون متر مكعب، أو 22 مليون برميل نفط، وتصبح بروج أكبر مزوّد لتخزين النفط في ميناء الفجيرة.

وأنهت الشركة، في العام الماضي، التصاميم الهندسية الأولية لمنشآت المرحلة الثالثة، وباشرت أعمال ما قبل البناء، بما في ذلك دراسة التربة وتقييم الأثر البيئي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، نيكولاس باردين كوبر: "نظرًا لنقص تخزين النفط عالمياً، نحن متحمسون لإحراز تقدّم في مشروعنا لتوسيع قدرتنا في الفجيرة".

وأكد أنه سيجري العمل في المرحلة الثالثة، وتشمل خزّانات النفط الخام، وزيادة السعة للمنتجات النظيفة.

بروج تصدر سندات بقيمة 200 مليون دولار

أصدرت شركة بروج الإماراتية للاستثمارات البترولية والغاز، في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، سندات أولية مضمونة بقيمة 200 مليون دولار بحدّ اقتراض عند 250 مليون دولار في سوق سندات شمال أوروبا.

وبحسب "رويترز"، قالت الشركة، إن الإصدار الأول للسندات لأجل استحقاق خمس سنوات ويستخدم -إلى جانب أمور أخرى- في سداد دين مصرفي قائم، وذلك في الوقت الذي توسّع فيه الشركة نشاطها بتخزين النفط.

والجدير بالذكر أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز تأسست في 2013، وهي من أكبر حائزي أصول التخزين في الفجيرة بالإمارات.

الوسوم
الطاقةالفجيرةالمنتجات النفطيةبروج للاستثمارات البترولية والغازتخزين النفطخزانات النفط الخامكوروناميناء الفجيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى