عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

مصر تعلن مدّ أجل إغلاق مزايدة البحث عن الذهب

بسبب جائحة كورونا

أعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، مدّ أجل إغلاق مزايدة البحث عن الذهب في جولتها الثانية التي طُرِحَت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى السبت 15 مايو/أيار المقبل، وذلك بدلًا من 15 مارس/آذار.

وحسب بيان صحفي حصلت "الطاقة" على نسخة منه، فإن هذا التأجيل جاء "نظرًا لظروف جائحة كورونا، ومن أجل إعطاء فرصة أكبر أمام المستثمرين للتقدّم للمشاركة في المزايدة".

عقود جديدة للبحث عن الذهب

في السياق نفسه، أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، التوقيع على 10 عقود مع 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية، لاستغلال 17 قطاعًا جديدًا للبحث والتنقيب عن الذهب، مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 11.2 مليون دولار أميركي.

شمل التوقيع 4 عقود مع شركة "آيه كيه إتش جولد" التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، بإجمالي استثمارات 4.1 مليون دولار، للبحث عن الذهب في 9 قطاعات بالصحراء الشرقية.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق التوقيع على 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب، ضمن العروض الفائزة بالمزايدة، بإجمالي استثمارات يُقدَّر بنحو 13 مليون دولار، وذلك في 13 قطاعًا، مع شركات لوتس غولد الكندية، وميداف المصرية للتعدين والصناعة، وإبداع فورغولد المصرية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى