أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

زلزال اليابان.. استئناف تشغيل محطات الكهرباء

تأمين الإمدادات بقدرة 13.7 غيغاواط

بعد مرور نحو 24 ساعة من زلزال اليابان، استأنفت محطات الكهرباء في شمال شرق البلاد، عملها اليوم الإثنين، بعد إغلاقها أمس إثر أضرار كبيرة لحقت بالمنازل والمرافق الحيوية لقطاعي الكهرباء وتكرير النفط.

وتسبب الزلزال في وقف تشغيل 13 محطة كهرباء تعمل بالفحم والغاز في شمال شرق اليابان، بقدرات مجتمعة تبلغ 6.8 غيغاواط -حسب منصة إس آند بي غلوبال بلاتس-.

وكان من المقرر إغلاق ما لا يقل عن 2 غيغاواط أخرى من الطاقة التي تعمل بالفحم أمس لإجراء اختبارات، وفقا لحسابات شركة ستاندرد آند بورز العالمية، نقلًا عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.

كما تم إغلاق مصفاة سينداي التي تبلغ 145 ألف برميل يومياً بعد الزلزال، رغم الطلب الكبير على التدفئة في فصل الشتاء.

وبلغت قدرة انقطاع التيار الكهربائي نحو 7.221 غيغاواط بدءًا من ظهر اليوم الاثنين، وفقًا لحسابات غلوبال بلاتس، بما في ذلك إغلاق محطة توهوكو إلكتريك التي تعمل بالفحم، وكذا إعادة تشغيلها بقدرة 1.046 غيغاواط.

تأمين إمدادات الكهرباء

قامت شركة توهوكو، وهي وحدة نقل وتوزيع الكهرباء العامة لشركة توهوكو إلكتريك، بتأمين إمدادات الطاقة أمس، من مناطق أخرى من خلال منظمة تنسيق مشغلي النقل عبر المناطق.

وأمنت شبكة توهوكو إلكتريك إمدادات الكهرباء بقدرة 13.7 غيغاواط، أي أكثر من ذروة الطلب اليوم الإثنين، البالغ 11.7 غيغاواط في الساعة التاسعة صباحاً.

وفي أعقاب الزلزال، قفز سعر الكهرباء على مدار 24 ساعة في بورصة اليابان للطاقة الكهربائية، بنحو 8.12 ين ياباني لكل كيلوواط/ساعة (0.077 دولار) اليوم، بزيادة 58% عن 5.14 ين ياباني لكل كيلوواط/ساعة (0.049 دولار) أمس الأحد.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى