سياراتأخبار السياراترئيسية

لوسيد آير.. تعرّف على مواصفات وسعر أسرع سيارة كهربائية

طرح أول النماذج في أميركا خلال الربيع

حياة حسين

كشفت شركة لوسيد موتورز، عن عزمها طرح أول موديلات سيارتها الجديدة "لوسيد آير" التي تبلغ قوة محركها 1000 حصان، في الربيع المقبل.

جاء ذلك في ردّ الشركة -التي يمتلك صندوق الاستثمارات العامّة السعودي حصة فيها- على استفسارات استقبلتها عبر تويتر، حسبما ذكر موقع "إليكتريك.كوم".

وكانت الشركة الأميركية الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية، أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي، عن مركبتها التي تعدّ أسرع سيارة كهربائية.

وتفوق طراز السيارة الجديدة على نماذج السيارات المنافسة في الشركات الأخرى، مثل سباق ربع ميل مع أداء لاغونا من طراز إس بليد لشركة تيسلا.

منافس تيسلا

رغم أن شركة تيسلا، التي تُعدّ عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم، تتصرف بطريقة توحي أنها تخشى من منافسة لوسيد المحتملة، إلّا أن المدير التنفيذي لـ"لوسيد موتورز"، بيتر رولينسون، الذي كان كبير مهندسي تيسلا، قال في مقابلة مع موقع "ياهو فاينانس": إنه لا يعتقد ذلك.

وأضاف: "لوسيد تسعى لتكون نموذجًا قريبًا من صناعة السيارات الفاخرة والراسخة مثل مرسيدس بنز وسيارتها من الفئة إس".

وبدأت الشركة في إنتاج أول نماذج السيارة لوسيد آير وهو "الحلم"، وهي سيارة فارهة وسيبلغ سعرها 161.5 ألف دولار، وستطرحه في السوق الأميركية، هذا الربيع.

نموذج بسعر منخفض

شركة لوسيد موتورز تعتزم طرح نموذج آخر أقلّ رفاهيةً وسعرًا، مع نهاية العام الجاري، وهو "آير غراند تورينغ" بسعر يبدأ من 87.5 ألف دولار.

أمّا النموذج الثالث الأقلّ سعرًا من السيارة الكهربائية التي ستنتجها لوسيد فسيكون متوفرًا خلال عام 2022 بسعر 69.9 ألف دولار.

الشركة أميركية، الممولة من المملكة العربية السعودية، لديها خطة للتوسع في أوروبا، قبل نهاية العام الجاري.

وفتحت الشركة، في يناير/كانون الثاني 2020، باب الحجز لسيارتها لوسيد آير في الدول الأوروبية.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى