أخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةغاز

ارتفاع عدد مشروعات بطاريات تخزين الكهرباء في بريطانيا

وصلت إلى 729 مشروعًا بطاقة تخزين 16 غيغاواط

آية ميمي

شهدت مشروعات البطاريات التي تُستخدم في تخزين الكهرباء ارتفاعًا كبيرًا في بريطانيا خلال العام الماضي، حيث وصل الإجمالي إلى 729 مشروعًا.

وتهدف المملكة المتحدة لزيادة صلاحيات التخطيط المحلي لتسريع الإجراءات الخاصة بمشروعات تخزين الكهرباء، حيث تبلغ سعة تخزين البطاريات أكثر من 16 غيغاواط في مشروعات قيد التشغيل، أو قيد الإنشاء، أو يجري التخطيط لها.

وكان إجمالي عدد المشروعات في ديسمبر/كانون الأول 2019 نحو 600 مشروعًا، طاقتها التخزينية نحو 10.5 غيغاواط، حسبما ذكرت بيانات مشروع تخزين الكهرباء التابع لرنيوبل يو كي.

مشروعات تخزين الطاقة

بحسب التقرير، فإن ما يعادل 1.1 غيغاواط من سعة تخزين البطارية قيد التشغيل حاليًا، مقارنة بـ 0.7 غيغاواط في ديسمبر/كانون الثاني 2019، وهناك 0.6 غيغاواط أخرى قيد الإنشاء، وتمت الموافقة على 8.3 غيغاواط من السعة، و1.6 غيغاواط في نظام التخطيط.

كما تم تحديد 4.5 غيغاواط أخرى كمرحلة مبكرة من التطوير لتقديمها في المستقبل إلى نظام التخطيط، حسبما أفاد "ري نيوز بيز" المتخصص بشؤون الطاقة.

صلاحيات التخطيط المحلي

تقوم سلطات التخطيط المحلية في بريطانيا -حاليًا- بتحديد حيز المشروعات بقدرة تزيد عن 50 ميغاواط في إنجلترا، و350 ميغاواط في ويلز، بعد أن دخل التشريع الثانوي حيز التنفيذ في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي كانت تحدد في السابق من قبل الحكومة المركزية؛ ما يجعل الإجراءات أطول وأكثر تعقيدًا.

وحددت "رنيوبل يو كي" 3 مشروعات بسعة 100 ميغاواط لكل منها، وقدمت للسلطات المحلية منذ ذلك الحين لاتخاذ قرار بشأنها.

وقال مدير أنظمة الكهرباء المستقبلية في "رنيوبل يو كي"، بارنابي وارتون: "يتم بناء بطاريات على نطاق الشبكة بقدرة 50 ميغاواط؛ ما يوفر مرونة قيمة للشبكة"، متوقعًا تقديم العديد من المشروعات ذات السعة الأكبر إلى نظام التخطيط التالي في إلغاء حيز 50 ميغاواط.

وأضاف أنه "على الرغم من ذلك، تحتاج العديد من المشروعات إلي توافر رأس المال بتكلفة أقل وعائد أكثر اتزانًا واستقرارًا".

وقال: "نأمل أن يوفر التحديث المقبل للنظام الذكي خطة مرونة، لتوضيح التصور الحكومي لكيفية تحقيق تدفق الإيرادات لمشروعات التخزين"، مؤكدًا الحاجة إلى نظام شحن شبكي مستقر، ورؤية طويلة المدى للقطاع؛ لتشجيع المزيد من الاستثمار من قبل الشركات المتطورة.

اقرأ أيضا..

الوسوم
التخطيط المحليالمملكة المتحدةبطارياتبطاريات تخزين الكهرباءتخزينخط أنابيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى