سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - النفط يواصل مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي

بدعم قرار أوبك+ وانخفاض المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط، عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد قرار أوبك+ الإبقاء على سياسة تخفيضات إنتاج الخام، إلى جانب السحب من المخزونات الأميركية.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر أبريل/نيسان، بأكثر من 0.6%، ما يعادل 38 سنتًا، ليصل إلى 58.84 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوز 59 دولارًا للبرميل، في وقت سابق من التعاملات.

وكان الخام القياسي قد لامس أعلى مستوياته، منذ 21 فبراير/شباط 2020، في أعقاب قرار أوبك+.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر مارس/آذار، إلى مستوى 56.23 دولارًا للبرميل، بزيادة 1% أو 54 سنتًا، بعدما سجّل أعلى تسوية في عام تقريبًا، أمس الأربعاء.

ويواصل بذلك الخام الأميركي الصعود للجلسة الرابعة على التوالي.

قرار أوبك+ بخفض الإمدادات

جاءت مكاسب الذهب الأسود بالتزامن مع تمديد منظمة الدول المصدّرة للنفط ومنتجي الخام من خارجها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، سياسة خفض إنتاج النفط الحالية، خلال اجتماع أمس الأربعاء.

وتشير وثيقة اطّلعت عليها وكالة رويترز، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى أن أوبك تتوقع أن يؤدّي الإبقاء على سياسة خفض الإمدادات إلى حدوث عجز في السوق، خلال عام 2021.

ويستمر قرار الخفض الطوعي للإمدادات من جانب السعودية، والمعلن في الشهر الماضي، في دعم أسواق الخام.

المخزونات الأميركية

تلقّت أسعار النفط كذلك الدعم من انخفاض مخزونات الخام الأميركية بنحو مليون برميل، في الأسبوع المنتهي يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي، إلى 475.7 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مارس/آذار الماضي.

وجاءت هذه الأرقام الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس، لتكون أقلّ من توقعات المحللين التي كانت تشير لسحب نحو 2.4 مليون برميل من المخزون.

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى